اخبار

شركة إكس بينج الصينية تقدم G9 لمنافسة تسلا Y

فاجأت شركة إكس بينج الصينية الناشئة الجمهور بينما كان عشاق المركبات منشغلين بما يقدمه معرض لوس أنجلوس للسيارات بتقديم أحدث سياراتها ذات الدفع الرباعي، والتي ينظر إليها المختصون على أنها ستكون منافسا شرسا لتسلا موديل Y .

ويأتي الكشف عن G9 وهي سيارة رياضية كهربائية فاخرة، وتعد نموذج الإنتاج الرابع للشركة الصينية مع استمرار تصاعد المنافسة في سوق السيارات الصديقة للبيئة في الصين.

وقدم هي شياو بينج الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة المركبة قائلاتمثل سيارتنا الرياضية متعددة الاستخدامات الذكية الرائدة G9 مستوى جديدًا من التطور مع منظور عالمي، وهي جزء أساسي من استكشافنا للتنقل الأكثر ذكاء وأمانا واستدامة للبيئة”.

وذكرت تقارير نقلا عن مصادر مطلعة في إكس بينج أن الشركة التي تأسست في 2015 وهي مدعومة من عملاق التجارة الإلكترونية مجموعة علي بابا الصينية، تخطط لإطلاق السيارة في الصين في الربع الثالث من عام 2022.

لكن من الواضح أن إكس بينج G9 مصممة للأسواق الدولية، بدليل أن هناك فئات أخرى تصنعها بدأت للتو تظهر على الطرقات خارج الصين حيث بدأت الشركة في شحن سيارتها السيدان الرائدة بي 7 إلى النرويج هذا العام، وهي أول أسواقها الخارجية.

وفي حدث أقيم في مدينة قوانجتشو الصينية قال المؤسس المشارك للشركة الناشئة إكس بينج هنري إكسيا في بيان إنG9 هي أول نموذج لدينا يتم تصميمه وتطويره من الألف إلى الياء للأسواق الدولية والصينية، حيث نقدم تصميماتنا الأكثر تطوراً لعملائنا في جميع أنحاء العالم”.

ويضيف إطلاق G9 طرازا رابعا إلى تشكيلة إكس بينج بعد كل من جي 3 متعدد الأغراض الـ SUV وبي 7 وبي 5 السيدان، وهي بذلك ثاني سيارة دفع رباعي في محفظة إكس بينغ التي تضيف مركبة كهربائية أخرى إلى هذا الجزء التنافسي من السوق.

ومع أن الشركة لم تصدر أي معلومات حول سعر هذه الأيقونة، إلا أن المهتمين بعالم السيارات يرون أن إكس بينج G9 ستكون على نفس خط السباق مع تسلا موديل واي وأيضا منافستها المحلية السيارة الصينية نيو إي.أس 6 وكذلك الشركة الصينية الناشئة الأخرى لي أوتو بسياراتها الكهربائية لي ون.

وما يعطي G9 عوامل المنافسة هو أنها ستكون مجهزة بالجيل الرابع من نظام إكس.بيلوت وهو نظام متقدم لمساعدة السائق المقرر طرحه في النصف الأول من العام 2023.

ونظرا إلى استعداده كمنافس لنظام تسلا أوتو بيلوت، يسمح إكس.بيلوت للسيارة بتنفيذ ميزات شبه مستقلة مثل تبديل المسار.

ويحتوي الإصدار الحالي من النظام الذي تم الكشف عنه هذا العام على وظائف تجريبية موجهة للملاحة على الطرقات السريعة وسجل حافل من السير على الطرقات يبلغ قرابة 12 مليون كيلومتر.

لكن ذلك ليس كل شيء، فالشركة الصينية تتعاون مع شركة نفيديا الأميركية للحصول على رقائق أورينإكس التي تستخدم في صناعة المركبات ذاتية القيادة.

ويقول المصممون في إكس بينج إن سيارة G9 ستكون متوافقه مع شاحن إكسباور الفائق، والذي يسمح للسيارات بشحن طاقة كهربائية لقطع مسافة تصل إلى مئتي كيلومتر في غضون خمس دقائق فقط.

تحتوي G9 أيضًا على تقنية كشف الضوء والمدى (لايت ديتيكشن آند رانجينج) المعروف باسمليدارحيث ترسل هذه الأنظمة أشعة الليزر التي ترتد لقياس المسافة.

وتتم معالجة هذه الحزم العائدة بواسطة خوارزمية لإنشاء تمثيل ثلاثي الأبعاد للأجسام المحيطة، وهي تقنية أساسية للمركبات المستقلة لفهم بيئتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى