حكاوى السوقدردشة

شركة سيارات Somerset التي لم تسمع بها من قبل

هناك أماكن مرادفة للتاريخ الغني لصناعة السيارات يتم الاحتفال بها مثل سيارات Somerest بسبب روابطها بالسيارات: فكر في ديترويت ومارانيلو وولفسبورج وتورينو أو في المملكة المتحدة ، لونجبريدج وداجنهام وكريوي وجودوود. مدينة كليفيدون الساحلية في Somerset ليست بالتأكيد واحدة من تلك الأماكن.

على الأقل هذا ما اعتقدته ، بعد أن نشأت في كليفيدون. يتمتع هذا المكان القريب من بريستول بتاريخ غني ، ولكنه ينبع في الغالب من شعبيته كمنتجع فيكتوري على شاطئ البحر. يحتوي على رصيف حائز على جوائز ، والذي يقف بفخر منذ عام 1869 (بخلاف فترة 29 عامًا بعد انهياره خلال اختبار الإجهاد في عام 1970 …). كانت كليفيدون أيضًا المكان الذي تم فيه إنتاج البنسلين بكميات كبيرة.

لكن لم يكن لدي أي إحساس بأن “جوهرة Somrset المشمسة” كانت موطنًا لأي تاريخ في صناعة السيارات. إلا أنه كان. وبطبيعة الحال ، للعثور عليه ، كل ما كان عليّ فعله هو البحث في Autocar. قد يتذكره القراء القدامى من إصدار 2 سبتمبر 1899 …
اتضح أن المدينة كانت موطنًا لشركة Clevedon Motor Cars ، التي كانت تنتج ، في عام 1897 ، أول سيارة بريطانية التصميم والبناء بالكامل. في موقع في وسط المدينة مررت به لسنوات. وليس لدي فكرة.شركة سيارات Somerset التي لم تسمع بها من قبل

لحسن الحظ ، فإن ويليام فيرني أكثر دراية بتاريخ السيارات أكثر مما أنا عليه ، بل إنه كتب كتابًا عنه: ريتشارد ستيفنز وكليفيدون موتور كارز. لا يزال بإمكانك شرائه في شكل رقمي.

ريتشارد ستيفنز ، هنري فورد ، ولد في كومبران عام 1856. بدأ العمل في المناجم ، لكن مهاراته الميكانيكية الممتازة قادته إلى الهندسة. أثناء عمله في الولايات المتحدة لصالح شركة Cleveland Iron Cliffs ، تعاون ستيفنز مع توماس إديسون. كما زار لانسينغ ، ميشيغان ، للقاء رانسوم إيلي أولدز ، مخترع سيارة جديدة تعمل بالبخار ومؤسس شركة Olds Motor Company.

انتهى الأمر لستيفنس في كليفيدون في عام 1888 عندما أوصى أصدقاؤه بأن يتم توظيفه في المدينة كسائق ومهندس لعربة بخارية. بدأت الحرب على الحفر في وقت مبكر في كليفيدون: اشترى المجلس المحلي عربة بخارية في عام 1882.
كان ستيفنس مفتونًا بكل من الدراجات وتصميم السيارات في وقت مبكر ، لذا قام بإعداد The Clevedon Cycle Depot and Refreshment Rooms (زوجته ماري قدمت الشاي) جنبًا إلى جنب مع وظيفته اليومية المتدفقة ، إلى حد كبير لتعزيز أحلامه في صناعة السيارات. كان يعمل أيضًا على سيارة وقدم مجموعة من طلبات براءات الاختراع (بما في ذلك واحدة ناجحة لجرافة الجليد في ممر المشاة).

سرعان ما ترك وظيفته السريعة للتركيز على أعماله ، وبدعم من البارون المحلي السير إدموند إلتون ، أسس شركة Stephens Engineering and Motor Car Works في عام 1895 في المثلث ، وسط مدينة كليفيدون ، لبناء سيارة.

كانت السيارة الأولى لستيفنز ذات أربعة مقاعد تتميز بتعليق أمامي نوابض بشكل مستقل – وهو الأول من نوعه لسيارة بريطانية – وقيادة قضيب. تم تصميم وبناء محركها الخلفي مزدوج الأسطوانة 2000 سي سي من قبل ستيفنز وتحمل تشابهًا وثيقًا مع المحركات التي استخدمها أولدز في سياراته الأولى. تم تسريعها إلى 8000 دورة في الدقيقة ، مع اثنين من التروس الأمامية (كان العكسي “بمساعدة الركاب”: كان عليك دفعه ، بشكل أساسي …).

بمجرد إصلاح المشكلات المبكرة في سخان الإشعال – الذي كان رائدًا عن غير قصد في شكل مبكر للمقاعد المُدفأة – أنشأ ستيفنز خط إنتاج واستخدم سياراته كمركبات لمشاهدة معالم المدينة وسيارات أجرة. استغرقت رحلة خمسة أميال إلى Portishead المجاورة 15 دقيقة ، ولإسعاد مصوري السيارات الأوائل ، غامر أيضًا بـ Cheddar Gorge (صفقة بقيمة 1 جنيه إسترليني لرحلة ذهابًا وإيابًا).

وبدأ ستيفنز في تأمين مزيد من الاستثمار ، وأنتج العديد من السيارات للعملاء (بدأ السعر من 150 جنيهًا إسترلينيًا). لقد صنع سيارة ذات ستة مقاعد ، والتي أصبحت أول سيارة أجرة بمحرك في باث ، وفي حركة ضغط على المنصة من شأنها أن تثير إعجاب فولكس فاجن ، إصدارات حافلة ذات تسعة مقاعد.

ولكن حتى ذلك الحين ، جعلت الوتيرة السريعة لتطورات الصناعة الحياة صعبة بالنسبة للشركات الصغيرة. بحلول عام 1907 ، تم تأريخ سيارات ستيفنز ذات العجلات الخشبية والمفتوحة السقف مقارنة بالآلات الجديدة ذات الإطارات الهوائية والكبائن المغلقة. لذلك باع ستيفنز ، مع خدمة سيارات الأجرة المربحة ، الكثير من أسطوله واشترى العديد من طرازات Ford Model Ts. احتفظ بإحدى سياراته سليمة مع مجموعة من الأجزاء وتبرع بمحرك واحد لمتحف العلوم.

واصل ستيفنس اختراعه وفي عام 1917 حصل على براءة اختراع حذاء فرامل أسطواني قابل للتعديل ، والذي سرعان ما أثبت شعبيته. أدى نجاحها ، وفرع ابنه المزدهر من الأعمال العائلية في واندسوورث ، إلى الانتقال إلى لندن في عام 1919. وهكذا أنهت فترة كليفيدون القصيرة غير المتوقعة في طليعة صناعة السيارات البريطانية.

لم تكن نهاية سيارات ستيفنز بالطبع. المركبات الباقية (بما في ذلك واحدة تم لم شملها بالمحرك من متحف العلوم) لا تزال منتظمة في لندن إلى برايتون Veteran Car Run وغيرها من الأحداث الكلاسيكية.

أما بالنسبة لمصنع كليفيدون للسيارات غير المتوقع؟ لا يزال المبنى موجودًا ، على مرمى البصر من برج الساعة ، ومن المثير للدهشة أنه لا يزال مملوكًا لأحفاد ستيفنز ، الذين يؤجرونه. لن تعرف أنه كان مصنع سيارات على الإطلاق. ربما حتما ، أصبح الآن متجرًا للهواتف المحمولة.

“إن ميزة السيارة ، التي يفتخر بها السيد ستيفنس إلى حد ما ، هي المحرك الذي قام بتركيبه ، والذي استجاب لاختبارات قاسية. يتم توجيه السيارة بواسطة مقبض ، ويشكل مرورها على طول شوارع كليفيدون موضوع الكثير من التعليقات الإيجابية. هناك نقص ملحوظ في الاهتزازات ، بسبب التعلق النابض المبتكر على العجلات الأمامية ، والذي يؤدي إلى عدم المساواة على سطح الطريق ، وفتحات التفتيش ، وما إلى ذلك – والتي يوجد الكثير منها في كليفيدون – يمنع أي هزة جديرة بالذكر أن يشعر بها الركاب.

“حازت السيارة على آراء جيدة من العديد من الأشخاص العمليين الذين قاموا باختبارها ، لهدوءها في الجري ، والتحكم اليدوي ، والتحرر من بعض الأسباب التي تزعج سائق أكثر من سيارة أوتوكر في الوقت الحالي.
“عندما يُنظر إلى عدد قليل جدًا من البنائين الذين تمكنوا من تحقيق نجاح لسيارتهم الأولى ، نعتقد أنه سيتم الاعتراف بأن السيد ستيفنز قد نال التهاني على سيارته الأولى.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى