اخبار

شركة Praga تطلق سيارتها الخارقة الجديدة Bohema فى الأمارات

تعد شركة Praga التي إحدى الشركات التشيكية الرائدة في إنتاج السيارات تنتقل إلى الإمارات العربية المتحدة لمدة ثلاثة أشهر لتطلق للجمهور في مختلف أنحاء العالم سيارتها الخارقة الجديدة Praga Bohema ذات المواصفات الرياضية والمرخصة للسير في الطرق العامة.

بدأت أولى عروض تقديم السيارة Bohema للجمهور بحفل إطلاق مهيب في “The Space” بدبي، حيث شهد أول ظهور رسمي للنسخة التجريبية من السيارة Bohema حضور كوكبة من محبي اقتناء السيارات الخارقة وعشاقها وأشهر الشبكات الإعلامية العالمية، علمًا بأنه لن يتم إنتاج أكثر من 89 نسخة من هذه السيارة.

وبعد ذلك أقامت شركة Praga عروضًا خاصة للسيارة Bohema على مدار يومين في حلبة مرسى ياس الشهيرة في مدينة أبوظبي بالشراكة مع الموزع الرسمي لشركة Praga بالإمارات المتخصص في سيارات السباق، ألا وهي شركة Dragon Racing، وذلك ضمن برنامج السباقات بالنادي الرياضي Curbstone Events GT1. ثم تلي ذلك المشاركة في برنامج حلبة “دبي أوتودروم” لتقديم المزيد من العروض التقديمية على مدار يوم آخر.

وبهذه المناسبة صرح “مارك هاريسون” مدير المبيعات والتسويق والرئيس التنفيذي لشركة Praga Cars UK قائلاً: “لقد لمسنا اهتمامًا عالميًا بالسيارة الخارقة Bohema منذ إطلاقها في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني، ولكننا كنا نخطط دومًا لإطلاق السيارة هنا في دبي بالتزامن مع وصولها إلى البلاد في فصل الشتاء. وقد مثل مجمع “The Space” أفضل مكان لاستضافة الحدث بفضل ما يضمه من كوكبة تشمل أفضل الشركات التي تعرض تشكيلات مذهلة من السيارات الفاخرة المخصصة للقيادة في الطرقات وشبكات موزعيهم، لتأتي السيارة الخارقة Bohema وتتبوأ مكانتها المناسبة التي تستحقها في حلبتي “مرسي ياس” و”دبي أوتودروم”. كما سنتبع هذه الخطوة ببرنامج عروض تقديمية وتجارب قيادة في المنطقة مما سيمنح العملاء المحتملين الفرصة للتعرف على السيارة وتجربتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف “هاريسون”: “هناك اهتمام هائل بالسيارة الخارقة Bohema. بفضل التصميم الإيروديناميكي الفريد للسيارة وأرقام أدائها المذهلة من خلال محركها الذي تبلغ قوته 700 حصان مع وزنها الأقل من 1000 كيلوجرام، فحاليًا هناك زيادة في الطلب على حجز تجارب القيادة من أول دفعة من الحاجزين. تكمن روعة إطلاق السيارة في الإمارات العربية المتحدة في أن السيارات الخارقة وثقافة اقتنائها هنا تتركز في دائرة صغيرة من عشاق السيارات؛ لذا سرعان ما سينتشر خبر إطلاق السيارة، ومن ثم أتطلع إلى أن نعود إلى مقرنا في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.” 

ومن المرتقب أن تدخل سيارة Praga Bohema مرحلة الإنتاج في الربع الرابع من عام 2023 بعد الكشف عن سيارة الإنتاج المكتملة في منتصف عام 2023. ومن المقرر إنتاج 89 سيارة على مدار خمس سنوات حيث يبلغ سعر السيارة 1.28 مليون يورو/1.28 مليون دولار/ 1.1 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى الضرائب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى