اخبار

شل تتعهد بتوسيع شبكة شحن المركبات الكهربائية

وعدت شل بتوسيع كبير لشبكة شحن السيارات الكهربائية واستثمارات كبيرة في الهيدروجين كجزء من خطتها لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

أشارت شركة النفط الأنجلو هولندية العملاقة إلى أنها تعتزم خفض إنتاجها النفطي تدريجيًا ، والذي بلغ ذروته في عام 2019 ، مع توسيع جهودها في مجال مصادر الطاقة المتجددة والوقود الحيوي والهيدروجين.

قامت شل مؤخرًا بتوسيع نطاق اهتمامها بشحن المركبات الكهربائية ، حيث افتتحت أول فناء أمامي مخصص لشحن المركبات الكهربائية في المملكة المتحدة العام الماضي واستحوذت على شركة شحن المركبات الكهربائية Ubitricity.
تمتلك الشركة حاليًا حوالي 60.000 نقطة شحن كهربائية في جميع أنحاء العالم تعمل تحت علاماتها التجارية Shell و Ubitricity و NewMotion ، وقد تعهد رئيس الشركة Ben van Beurden بزيادة هذا الرقم إلى “أكثر من نصف مليون” بحلول نهاية عام 2025.

لم تقدم شل تفاصيل محددة عن عدد أجهزة الشحن التي تخطط لتركيبها في الأسواق الفردية. وهي تشغل حاليًا شواحن كهربائية في 14 دولة.

بالإضافة إلى ذلك ، ستبدأ شل أيضًا في إنتاج وقود حيوي صديق للبيئة في مصافيها الحالية وتهدف إلى زيادة إنتاج ومبيعات الهيدروجين بشكل كبير ، لكل من الهيدروجين FCEV وتدفئة المنازل المنزلية. كما ستوسع مبيعات الهيدروجين والغاز الطبيعي المسال والغاز الطبيعي المتجدد في الملاعب الأمامية.

تهدف شل إلى بيع 560 تيراواط ساعة من الكهرباء سنويًا بحلول عام 2030 لكل من السيارات والاستخدام المنزلي ، مما يضاعف مستوياتها الحالية.

مع تزايد شعبية ملكية السيارات الكهربائية بسرعة وتزايد تشدد التشريعات للحد من الانبعاثات ، تضغط العديد من شركات النفط العملاقة لتوسيع اهتماماتها في أجهزة الشحن الكهربائية. في عام 2018 ، اشترت شركة BP Chargemaster مقابل 130 مليون جنيه إسترليني ، واكتسبت أكبر شبكة شحن للمركبات الكهربائية في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى