اخبار

صانعو السيارات العالمية تتألق بمعرض سئول للسيارات

حرصت شركات السيارات العالمية على المشاركة فى معرض سئول للسيارات حيث عرض صانعو السيارات مجموعة من السيارات الكهربائية ويأتى ذلك وسط دفع عالمي للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

واستحوذت مجموعة هيونداي موتور وشركات صناعة السيارات الألمانية على الأضواء من خلال موديلاتها الكهربائية بالكامل القادمة في معرض سيئول للتنقل لعام 2021، والذي يستمر حتى الخامس من ديسمبر.

وقد أطلقت شركة كيا التابعة لشركة هيونداي موتور، سيارة نيرو الكهربائية الجديدة كليًا، بينما ركزت أودي وبي إم دبليو ومرسيدس بنز على تعهداتهم بالتخلص التدريجي من مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في كوريا الجنوبية وغيرها من الأسواق الرائدة.

وقالت كيا إنها ستطلق سيارة نيرو الكهربائية في السوق المحلية في النصف الأول من عام 2022.. كما عرضت سيارة السيدان الكهربائية بالكامل EV6 المعتمدة على المنصة المعيارية الكهربائية العالمية الخاصة بمجموعة هيونداي موتور (E-GMP).

وتخطط الشركة المصنعة لسيارة السيدان K5 وسورينتو الرياضية متعددة الاستخدامات لتعزيز مجموعة سياراتها الكهربائية مع 11 طرازًا، بما في ذلك سبعة طرازات تعتمد على E-GMP بحلول عام 2025. كما تهدف إلى بيع المركبات الكهربائية فقط في أوروبا اعتبارًا من عام 2035 وفي الأسواق الرئيسية الأخرى بدءًا من عام 2040.

وكانت شركات صناعة السيارات الألمانية تروج لنماذج البطاريات الخاصة بها في معرض السيارات السنوي الذي أقيم بعد عامين بسبب انتشار جائحة كورونا ووسط نقص رقائق عالمي.

وتشهد سوق بطاريات السيارات الكهربائية ازدهارا، حيث يتسابق صانعو السيارات في جميع أنحاء العالم على التحول إلى الكهرباء والطاقة الصديقة للبيئة بسبب اللوائح المشددة بشأن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والتي يقول العلماء إنها مسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

كما عرضت أودي سيارتي e-tron GT وRS e-tron GT المقرر إطلاقهما في كوريا الجنوبية الشهر المقبل وسيارة Q4 e-tron الرياضية متعددة الاستخدامات المقرر إطلاقها العام المقبل، حيث تخطط ليكون 35% من سياراتها في كوريا من السيارات معدومة الانبعاثات بحلول 2030.

وقدمت بي إم دبليو سيارات أي إكس الكهربائية بالكامل والسيارات الرياضية متعددة الاستخدام متوسطة الحجم، إلى جانب طرازي أي4 جران كوبيه، وأي4 إم50 عالية الأداء.

وأطلقت بي إم دبليو هذا الأسبوع سيارتي أي إكس، وأي إكس 3 الرياضتين متعددتين الاستخدام، وتخطط لإطلاق أي4 جران كوبيه ذات أربعة أبواب وأي4 إم50 في الربع الأول من عام 2022. سيكون أي4 إم50 أول طراز كهربائي كامل في تشكيلة M عالية الأداء.

هيونداي تختبر الجيل الرابع من السيارة ذاتية القيادة

وعرضت مرسيدس-بنز EQS الجديدة، وهي أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل.

وبدلاً من الموديلات الجديدة، أعلنت هيونداي عن خططها لاختبار تقنيات القيادة الذاتية من المستوى 4 على سيارة أيونيك 5 الكهربائية بالكامل في وسط مدينة سيئول في النصف الأول من العام المقبل.

وقالت الشركة إنها ستحدد خطة تشغيل مفصلة لطرازات أيونيك 5 ذاتية القيادة من المستوى 4 في إطار خدمة التنقل “روبورايد” في العام المقبل.

ويُشار إلى أنه هناك خمسة مستويات لأتمتة القيادة حددتها جمعية مهندسي السيارات الامريكية. فيسمح المستوى الثالث للسيارة بتغيير المسار ووظائف القيادة الآخرى دون تدخل من السائق.

أما المستوى الرابع، فيمكن من خلاله أن تقود السيارة بنفسها في ظل ظروف محدودة ولن تعمل إذا لم يتم استيفاء جميع الشروط المطلوبة. في المستوى الخامس، يمكن لميزات القيادة الآلية للسيارة القيادة تحت أي ظروف.

ولم تقدم بورشه الألمانية ومازيراتي الإيطالية نماذج كهربائية في معرض سيئول. ولاتمتلك الأخيرة أي سيارات كهربائية بالكامل في إنتاجها، في حين تبيع بورشه تايكان الرياضية الكهربائية.

ولم تشارك شركات السيارات اليابانية وثلاث شركات محلية وهي جي إم كوريا ورينو سامسونج وسانج يونج في العرض هذا العام.

هذا ولم يُعقد معرض سيئول للسيارات العام الماضي وسط مخاوف من انتشار جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى