اخبارمعارض عالمية

طرازات كهربائية تسجل ظهورها الأول بمعرض جنيف

يشهد معرض جنيف الدولى للسيارات في دورته الـ 87 عرض العديد من الموديلات الكهربائية الجديدة التي تدخل السباق خاصة في الفئة الصغيرة المخصصة لمواجهة ازدحام المدن العصرية.

فقد أعلنت شركة ستروين الفرنسية عن نيتها تقديم السيارة الكهربائية “آمي ون” خلال معرض جنيف، والتي تأتي بتصميم فريد وغريب، وهيكل صغير مستطيل الشكل بطول مترين ونصف وعرض متر ونصف تقريبا.. كما زوّدت السيارة بأبواب تفتح للخلف وسقف متحرك ومقصورة تتسع لشخصين ومزوّدة بعجلة قيادة رياضية وشاشتين إلكترونيتين ومكان مخصص للهاتف الذكي الذي يمكن أن يحلّ محلّ شاشة إضافية.

يمكن فتح هذه السيارة وإغلاقها وتشغيل محركاتها عبر تطبيق خاص علي الهواتف الذكية.. ومن خلال التطبيق نفسه يمكن للسائق الاطلاع على الحالة الفنية للسيارة ومقدار شحن بطارياتها التي صممت لتجعلها تقطع مسافة 100 كم بالشحنة الواحدة، وبسرعة تصل إلى 45 كم/ساعة.

ويأتي طرح السيارة في وقت ينافس فيه المصنّعون في بيئة لم تكن قبل سنوات ذات أهمية بالنسبة لهم، لكنها باتت ذات ربحية أكبر بالنسبة لهم حينما تعلق الأمر بتكنولوجيا متاحة اليوم في الهواتف الذكية.

وحتى العلامة الإسبانية هيسبانو سويزا المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة ستقدم أيقونتها كارمن التي تظهر للمرة الأولى للعلن ويتوقع أن تجذب اهتمام الزوار كونها عبارة عن مركبة سياحية كبيرة تعمل بنظام الدفع الكهربائي بالكامل.

وتم تصميم كارمن المصنوعة يدويا بشكل كامل استنادا إلى هيكل أحادي من ألياف كربونية متين.. وهذا يوفر الأساس لرفاهية السيارة الاستثنائية والراحة والابتكار والاهتمام بالتفاصيل والتي يتم دمجها بشكل فريد مع الأداء الفائق من الناحية التكنولوجية.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى