اخبار

عمرو سليمان : 250 ألف وحدة تم انتاجهم داخل مصنع الأمل لتصنيع وتجميع السيارات

على مدار أكثر من 25 عاما ساهمت شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات في توطين صناعة السيارات، وتعد أحد قلاع صناعة السيارات الوطنية التي أسسها رجل الأعمال الوطني اللواء حسن سليمان – رحمه الله – وقامت بتجميع أكثر من 250 ألف سيارة.

بالأضافة الي المساهمة في انتاح كميات كبيرة من الصناعات المغذية للسيارات، مثل مقاعد السيارات وغيرها من المكونات التي تدخل في صناعة السيارات، مما كان لها أثرا كبيرا في دعم الأقتصاد المصري، هذا ما أكد رجل الأعمال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات في تصريحات خاصة لموقع أوتو درايف.

الأمل لتصنيع وتجميع السيارات.. 25 عاما من النجاح والتفوق في انتاج السيارات

أشار عمرو سليمان قائلا :” حققنا طفرة كبيرة في تجميع السيارات في السوق المصري، وذلك بدءا من سيارات لادا، ثم بعض طرازات BYD ، والسيارات الميكروباص كينج لونج ، ولدينا خطة استراتيجية لزيادة نسبة المكون المحلى، وتجميع اشهر الطرازات لتقديمها للمستهلك المصرى باسعار منافسة”.

مصنع الأمل بالعاشر من رمضان

حققنا طفرة كبيرة في انتاج سيارات لادا و BYD والميكروباص كينج لونج

وأضاف عمرو سليمان ساهمت شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات بدور فعال في دعم الأقتصاد المصري، بانتاجها المتميز من سيارات لادا و BYD ، فضلا أن مصعنا بمدينة العاشر من رمضان تتجاوز استثماراته ٣ مليارات جنيه ، وذلك علي مساحه ١٢٠ الف متر مربع.

ويضم المصنع ثلاثة خطوط لانتاج ولحام ودهان السيارات، وذلك بطاقه إنتاجية تتجاوز ٤٠ ألف سيارة سنويا، ويضم خطا لانتاج مقاعد السيارات، وخطا للصناعات المغذية للسيارات مثل نظام التعليق وخطا لتجميع الشاسيهات، ويعمل بالمصنع كوادر فنية مدرية من المهندسين والفنيين  الذين يتجاوز عددهم ٦٠٠ مهندسا وفنيا.

 

٣ مليارات جنيه استثمارات المصنع علي مساحة ١٢٠ الف متر مربع

3 خطوط لانتاج ولحام ودهان السيارات بطاقه إنتاجية ٤٠ ألف سيارة سنويا

وقال عمرو سليمان أن مصنع شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، استطاع أن يساهم في التنمية الأقتصادية على مدار تاريخ الشركة، حيث يصل حجم المكونات المحلية ٤٥% في انتاج السيارات الملاكى، وتتجاوز 60% في انتاج السيارات التجارية.

ويساهم المصنع في انتاج منتجات مصرية ذات جودة عالمية وبأسعار منافسة لغيرها من السيارات المستوردة التي تستنزف العملات الأجنبية.

صناعة السيارات بشركة الأمل

ضرورة دعم الصناعة الوطنية لتصبح قادرة على منافسة نظيرتها المستوردة

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات بضرورة دعم الصناعة الوطنية وتشجيع المستثمرين علي زيادة الأنتاج المحلي بتوفير حزمة اقتصادية تشجيعية لقلاع السيارات في مصر، تساهم في زيادة قدرتها على منافسة السيارات المستوردة خاصة وأن الأوروبى منها ” زيرو جمارك” وفقا لأتفاقية الشركة الأوروبية التي تم تطبيقها منذ سنوات، والتي بمثابة ظلم بين للإنتاج المحلي، حيث يتم سداد جمارك على المكونات المستوردة من الخارج والتي تدخل في عمليات التجميع المحلي.

وذلك علي عكس السيارات المستوره التي يتم استيرادها بدون جمارك والتي تستفيد من اتفاقيات الشراكة الأوروبية والمغربية والتركية ، ومن الأولي لنا دعم الصناعة الوطنية وإلغاء الجمارك على المكونات التي تدخل في التجميع المحلى، لتصبح الصناعة المحلية قادرة على منافسة نظيرتها الأوروبية والمغربية والتركية، وبالتالي توفير العملات الأجنبية التي تستنزفها السيارات المستوردة.

انتاج شركة الأمل من الميكروباص

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى