رياضة

فرستابن يفوز بسباق المكسيك ويحقق رقماً قياسياً جديداً

فاز سائق رد بول الهولندي ماكس فرستابن الذي ضمن اللقب مسبقاً بجائزة المكسيك الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورميولا 1 .

وحقق فرستابن انتصاره الـ 14 في 20 سباقاً هذا الموسم ليحقق أكثر عدد من النقاط في موسم واحد، وينفرد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد أيضاً متفوقاً على الألمانيين شوماخر الذي فاز بـ 13 سباقاً عام 2004 وسيباستيان فيتيل الذي حقق نفس الإنجاز عام 2013.

يذكر أنه يوجد الآن عدد سباقات أكثر من الماضي إذ يشهد موسم 2022 خوض 22 سباقاً مقابل 19 في 2013 و18 في 2004.

ورفع فرستابن رصيده من النقاط إلى 416 نقطة، أي بفارق 136 نقطة عن بيريز الذي تقدم للمركز الثاني في الترتيب العام، وأكثر بثلاث نقاط من الرقم القياسي السابق الذي سجله لويس هاميلتون في 2019.

وانطلق فرستابن من المركز الأول على حلبة إيرمانوس رودريجيز وتوقف في اللفة 26 خلال السباق المكون من 71 لفة لينتقل من الإطارات اللينة إلى المتوسطة ولينهي السباق متفوقاً بفارق 15.186 ثانية عن سائق مرسيدس هاميلتون.

وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول في المركز الثالث أمام جماهير بلاده المتحمسة بعد سباق منخفض الإثارة وتعلق بشكل كبير باستراتيجية الإطارات.

وقال فرستابن (25 عاماً) الذي اقتنص لقب بطولة العالم للعام الثاني على التوالي باليابان في 9 أكتوبر الجاري: “لقد كان عاماً مذهلاً حتى الآن، نحن نستمتع بالتأكيد وسنحاول تحقيق المزيد”.

وكان هذا الفوز التاسع على التوالي والـ16 بين 20 سباقاً لفريق رد بول الذي حصد لقب الصانعين في تكساس قبل 3 سباقات على نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى