اخباررياضة

فريق أستون مارتن للفورمولا 1 يعيّن أدريان شريكا إداريا فنيا

أعلن فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات الفورمولا 1 عن تعيين المصمم البريطاني الشهير أدريان نيوي شريكاً إدارياً فنياً جديداً، ومن المقرر أن يُباشر عمله في المقر الرئيسي للفريق في سيلفرستون اعتباراً من 1 مارس 2025.

كما إن هذا القرار هو دليل جديد على الطموحات الكبيرة للفريق، لا سيما بالنظر إلى سجل نيوي الحافل بالإنجازات الاستثنائية المتمثلة في قيادة فرق الفورمولا 1 التي عمل معها للفوز بـ 25 لقباً في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، ليعزز مكانته كأبرز المواهب الفنية في تاريخ هذه الرياضة.

وأعرب أدريان عن استعداده لخوض مغامرة جديدة في عالم الفورمولا 1، مؤكداً بأنه يرى في الشراكة مع فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات الفورمولا 1 المشروع الأمثل لتقديم توجيهاته وتسخير قدراته الإبداعية. ولعبت الجولة الخاصة التي حظي بها نيوي في المنشأة التكنولوجية الحديثة لأستون مارتن أرامكو في شهر يونيو الماضي دوراً محورياً في تشجيعه على اتخاذ القرار، خصوصاً وأنّها قدمت دليلاً واضحاً على الطموحات الكبيرة للفريق.

وسيكون أدريان على موعد مع الكثير من المهام الصعبة في منصبه الجديد، بما في ذلك إعادة النظر في القواعد الفنية لسباق عام 2026، ودمج وحدات الطاقة الخاصة بشركة هوندا، والوقود المتطور من أرامكو، وأحدث نفق هوائي على مستوى رياضة الفورمولا 1.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات الفورمولا 1: “يسرنا انضمام أدريان نيوي إلى فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات الفورمولا 1 لأنه الأفضل في العالم ضمن مجاله. نحن أمام القصة الأبرز في تاريخنا منذ عودة اسم أستون مارتن إلى هذه الرياضة، وأعتقد بأن هذا القرار هو انعكاس واضح لطموحنا بتأسيس فريق قادر على المنافسة على ألقاب البطولات العالمية. وأدركنا ضرورة التعاون مع أدريان، كما أكدت محادثاتنا الأولية وجود رغبة مشتركة في التعاون في هذه الفرصة التي لا تتكرر. ويتميز أدريان بشغفه في عالم السباقات، وهو أحد أكثر الأشخاص تنافسية على الإطلاق.

وسُرعان ما أدرك أدريان ما نحاول تحقيقه عند اطلاعه على المنشأة التكنولوجية الحديثة لأستون مارتن أرامكو في سيلفرستون، وحديثه مع مجموعة المواهب البارزة التي تعمل معنا في مشروع النفق الهوائي المتطور. ويُشاركنا أدريان الشغف والطموح والجدية في العمل والثقة في مشروعنا، وهو متحمس لمساعدتنا على تحقيق إنجازات استثنائية في فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات الفورمولا 1″.

ومن جانبه، قال أدريان نيوي: “أنا متحمس للغاية لانضمامي إلى فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات الفورمولا 1. وأحترم الشغف والالتزام الذي يكرسه لورانس لكل ما يقوم به، وبدى واضحاً لي تصميمه على بناء فريق قادر على تحقيق الألقاب العالمية.

كما أنه مالك الفريق الوحيد صاحب الأغلبية الذي يشارك بنشاط في هذه الرياضة. ويتجلى التزام لورانس بوضوح في تطوير المنشأة التكنولوجية الحديثة لأستون مارتن أرامكو والنفق الهوائي الجديدين في سيلفرستون، اللذين يتميزان بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، بالإضافة إلى التصميم الرائع الذي يخلق بيئة مثالية للعمل. وبفضل التعاون مع الشركاء المميزين في هوندا وأرامكو، ستتوفر جميع جوانب البنية التحتية الرئيسية اللازمة لبناء فريق قادر على تحقيق الانتصارات. وأنا متحمس جداً لأساهم في تحقيق هذا الهدف”.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى