رياضة

فريق جاجوار يحقق تتويجاً ومزيداً من النقاط في سباق موناكو

حقق ميتش إيفانز ثالث تتويجاته مع فريق جاجوار للسباقات هذا الموسم بعد سباقٍ مثير على الشوارع الأيقونية في موناكو، وقلّصت جاجوار للسباقات الفارق في ترتيب الفرق لتحافظ على مركزها الثاني على بعد نقطتين فقط من فريق “مرسيدس إي كيو”. وحقق كلا سائقي جاجوار نقاطاً في هذا السباق، مع إنهاء سام بيرد للسباق في المركز السابع.

وبدأ السائق النيوزلندي ميتش إيفانز السباق في المركز الثالث بعد أداءٍ مبهر في التجارب الرسمية، ما جعله بين أسرع خمسة سائقين منذ المحاولة الأولى، وقدّم إيفانز سباقاً مبهراً بسيارته جاجوار I-TYPE 5، ضاغطاً على متصدري السباق إلى أن استطاع أداء تجاوز مبهر للسائق فيليكس دا كوستا على زاوية “بو ريفاج”، منتقلاً إلى المركز الأول قبل 15 دقيقة من نهاية السباق، ومع اللفة الأخيرة اضطر ميتش للدفاع بشراسة عن مركزه ضد دا كوستا الذي امتلك طاقة أكبر بمقدارٍ بسيط جعله قادراً على استرجاع الصدارة مع نهاية السباق.

أما البريطاني سام بيرد فبدأ السباق من المركز السادس عشر بعد تجارب عصيبة في إمارة موناكو، واستطاع في اللفة الأولى من السباق أن يتجاوز أربع سياراتٍ عند منعطف “فيرمونت” صاعداً إلى المركز الثاني عشر، وواصل بيرد تقديم سرعات مبهرة مكنته من شق طريقه بين السائقين مستخدماً “الوضعية الهجومية” و”دعم الجمهور” الذي يتيح له طاقة إضافية، ليحقق تجاوزات حاسمة مكنته من إنهاء السباق في المركز السابع.

وبعد السباق المجرى في مقر إقامته، يحتل ميتش إيفانز الآن المركز الثالث في ترتيب السائقين من “بطولة العالم للفورمولا إي”، على بعد ثماني نقاطٍ من المتصدر الحالي روبن فرينز، فيما يحتل زميله سام بيرد المركز الخامس، على بعد 11 نقطة فقط من فرينز.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق ” جاجوار للسباقات”: “لقد كان يوماً شديد الإثارة هنا في موناكو. بشكل عام، كان يوماً إيجابياً لفريق ‘جاجوار للسباقات‘ وحققنا نتيجة رائعة عبر تتويج ميتش في المركز الثالث. للأسف خسرنا المركز الأول بعد تصدر السباق لمدة طويلة، وكان علينا اتباع استراتيجية جريئة لنحاول إيصال ميتش من جديد إلى مقدمة السباق بعد خسارته لمركزه لجان إريك فيرن. لقد ظننا أننا قادرون على الصمود، ولكنه كان سباقاً مذهلاً لمن شاهده ونحن فخورون بقدرة ميتش على العودة مع تتويج للفريق. سام قدّم أداءً مبهراً أيضاً، متقدّماً من المركز السادس عشر عند الإنطلاق، وإجمالاً كانت نهاية عظيمة مع تحقيق نقاط من قبل السائقين للفريق، ونتطلع الآن للسباق التالي كي نستفيد من الزخم الذي استعدناه في موناكو”.

وقال سام بيرد، سائق ” جاجوار للسباقات” #10: “لقد تمتعنا بسرعة مذهلة ، حيث هيمنّا على جولتي التجارب الحرة، وعلى الرغم من الإحباط الذي أصابني في التجارب الرسمية، فقد حققت سرعة مذهلة من جديد خلال السباق. التقدم الذي حققته لأعوّض ذلك خلال السباق كان رائعاً، متقدما من المركز السادس عشر إلى السابع في موناكو، ما يعد أمراً مذهلاً هنا بالذات. لقد كان سباقاً صعباً، ولكنني سعيد حقاً بالنقاط التي حققتها وأتطلع للتسابق من جديد في المكسيك.

وقال ميتش إيفانز، سائق ” جاجوار للسباقات” #20: “لقد حققت مركزاً عظيماً ، من المذهل تصدّر السباق في حلبة موناكو، ولكن ذلك جاء بتكلفة كبيرة من الطاقة التي استخدمتها لأصل إلى المقدمة، وكنت آمل أن أحافظ على هذا المركز حتى النهاية، ولكن ذلك لم يكن مقدّراً لي في النهاية. على الرغم من ذلك فقد حققتُ نقاطاً ثمينة للفريق، وعلينا أن نأخذ الجوانب الإيجابية من سباق اليوم ونواصل تقدّمنا واستعدادنا للمكسيك. نعلم أننا شديدو التنافسية، وقد أثبتنا ذلك مجدداً هنا في موناكو”.

تنطلق الجولتان الثامنة والتاسعة من “بطولة العالم للفورمولا إي” على حلبة بويبلا المكسيكية يومي السبت 19 يونيو والأحد 20 يونيو 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى