اخبار

فريق هاس يتعاقد مع ماجنوسن بدلا من جوتيرى

أعلن فريق هاس المملوك لمستثمرين أمريكيين والذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أن السائق الدنمركي كيفن ماجنوسن سينضم للفريق الموسم المقبل بدلا من المكسيكي استيبان جوتيريز.. وسينضم ماجنوسن (24 عاما) – المنافس حاليا مع فريق رينو – إلى السائق الفرنسي الأكثر خبرة رومان جروجان.

وقال جيني هاس مؤسس ورئيس الفريق في بيان على هامش سباق البرازيل للجائزة الكبرى “منذ بدايتنا كنا نبحث عن سائقين وكان كيفن ماجنوسن دائما في قائمتنا المختصرة. حقق الكثير في فترة قصيرة للغاية ونشعر أنه يمكن أن يحقق المزيد معنا.

“سيشهد موسمنا الثاني تحديات جديدة ونشعر أن الثنائي كيفن ورومان سيساعدان الفريق على تطوير سيارتنا الجديدة ومواصلة النمو.”.. وكان الإعلان متوقعا حيث أبلغ جوتيريز جماهيره الليلة الماضية عبر صفحته على فيسبوك إنه سيرحل.

ويواجه السائق المكسيكي – الذي فشل في حصد أي نقاط هذا الموسم وجمع نقاطا خلال سباق واحد فقط فيما يقرب من ثلاث سنوات من المنافسة – مستقبلا غامضا في ظل عدم تأكيد فريقين فقط وهما فريقه السابق ساوبر وفريق مانور لتشكيلهما.. وقال ماجنوسن للصحفيين على حلبة انترلاجوس يوم الخميس إنه قرر الرحيل عن رينو.

وقال السائق الدنمركي “لدي عرض لكنه ليس جيدا بالدرجة التي تدفعني لقبوله. لكن لو كان العقد لمدة أطول ربما أنظر في الأمر بشكل أفضل وبجدية أكبر.”

وقال مصدر قريب من الصفقة لرويترز في وقت سابق من الأسبوع الحالي إن ماجنوسن وافق على عقد لعدة سنوات مع هاس وهو أول فريق أمريكي ينافس في سباقات فورمولا 1 منذ 30 عاما.. وانضم جروجان إلى هاس المدعوم بمحركات فيراري في نهاية الموسم الماضي قادما من لوتس الذي يحمل الآن اسم رينو.. وجمع جروجان 29 نقطة هذا العام ليقود الفريق إلى المركز الثامن في البطولة… وقال السائق الفرنسي “قررت قبل أكثر من عام الانضمام إلى فريق هاس وكان قرارا صائبا بالتأكيد.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى