اخبارتكنولوجيا

فوكسكون تعقد اتفاقية مع فيسكر لتطوير سيارة كهربائية

أعلنت شركة تصنيع الإلكترونيات فوكسكون والتي اشتهرت بتجميع هواتف آيفون لشركة آبل أنها تعمل على اتفاقية مع شركة فيسكر للسيارات الكهربائية في كاليفورنيا لتطوير سيارة كهربائية.

وطرحت شركة فيسكر للاكتتاب العام في العام الماضي من خلال اندماجها مع شركة الاستحواذ لأغراض خاصة سبارتان إينرجي أكويزيشن.

وسبق أن أبرمت الشركة التي أسسها مصمم السيارات هينريك فيسكر اتفاقية مع ماجنا وهي شركة لتصنيع السيارات بالعقود.. ومن المتوقع أن تبدأ ماجنا في بناء سيارة فيسكر أوشن الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات بحلول نهاية 2022.. وستعتمد أوشن على الهندسة التي طورتها ماجنا ولكن بتعديلات فيسكر.

وتعمل فيسكر حالياً على ترتيب مماثل مع فوكسكون وفقاً لبيان صحفي مشترك من الشركتين .. كما أعلنت الشركتان عن مذكرة تفاهم دون الكشف عن أي شروط مالية للصفقة المحتملة.

وستكون مركبة فيسكر وفوكسكون النموذج الثاني لـ فيسكر بعد أوشن.. وقد أصدرت الشركتان القليل من التفاصيل غير الرسم التخطيطي الغامض للسيارة وستكلف أقل من 30 ألف دولار وستستهدف ركاب المدن إلّا أنه لم يذكر في أي الأسواق سيطبق هذا السعر.

وتخطط الشركات لإنتاج أكثر من 250 ألف سيارة سنوياً وفقًا لفيسكر ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية عام 2023.

وعمل هينريك فيسكر مؤسس الشركة مصمماً لشركة آستون مارتن وبي إم دبليو .. كما قام بتصميم سيارة فيسكر كارما لشركته السابقة للسيارات فيسكر أوتوموتيف التي تقدمت بطلب الحماية من الإفلاس في عام 2013 وبيعت أصولها في النهاية.

وحتى الآن تلقت فيسكر  12 ألف حجز مسبق الدفع لسيارة الدفع الرباعي فيسكر أوشن بتكلفة 250 دولاراً لكل حجز.. وبمجرد بدء الإنتاج، ستباع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بسعر يبدأ من 37500 دولار قبل الضرائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى