طرازات جديدة

فولفو.. خالية من الجلود مع EVs مستقبلية

عندما ظهرت فولفو C40 Recharge 2022 لأول مرة عالميًا في مارس الماضي ، جاءت مع الكثير من الإنجازات الغريبة، وكان أبرزها حقيقة أن الطراز الكهربائي الكامل الثاني منها سيتم بيعه عبر الإنترنت فقط. فكرة أخرى مثيرة للاهتمام كانت: C40 Recharge ، حتى لو كانت سيارة كهربائية فاخرة ، لا تحتوي على قطعة واحدة من الجلد بداخلها.

ومع ذلك ستتخلص جميع سياراتها تمامًا من الجلد بحلول عام 2030 ، وهو العام الذي تهدف فيه إلى توفير السيارات الكهربائية فقط.

وفي الواقع أعلنت الشركة رسميًا أن جميع السيارات الكهربائية المستقبلية القادمة من العلامة التجارية ستكون خالية تمامًا من الجلد، ووفقًا لشركة صناعة السيارات السويدية ، فإن هذا يتماشى مع موقفها الأخلاقي الخاص برفاهية الحيوان والاستدامة.

وقرار استخدام التصميمات الداخلية الخالية من الجلد مدفوع بقلق فولفو بشأن الآثار البيئية السلبية لتربية الماشية ، بما في ذلك إزالة الغابات.

أقرأ أيضا: فولفو العالمية تحتفل بمجموعة عز العرب 

وبدلاً من جلد البقر تقدم فولفو مواد مستدامة عالية الجودة مصنوعة من مصادر حيوية ومعاد تدويرها، وأحد الأمثلة على ذلك هو نورديكو ، وهي مادة داخلية جديدة صنعتها فولفو نفسها، ويتكون Nordico من منسوجات مصنوعة من مواد معاد تدويرها مثل زجاجات PET ، والمواد ذات الصلة الحيوية من الغابات المستدامة في السويد وفنلندا ، والفلين المعاد تدويره من صناعة النبيذ، ويقال أن هذه المادة ظهرت لأول مرة في الجيل القادم من موديلات فولفو.

فولفو أصبحت خالية من الجلود مع EVs مستقبلية

وتشير التقديرات إلى أن الثروة الحيوانية مسؤولة عن حوالي 14 في المائة من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية من النشاط البشري ، ويأتي معظمها من تربية الماشية.

فولفو أصبحت خالية من الجلود مع EVs مستقبلية

وتماشياً مع الخطوة المذكورة أعلاه تريد فولفو أن تتكون نسبة 25% من المواد المستخدمة في سيارات فولفو الجديدة من محتوى معاد تدويره وقائم على أساس حيوي بحلول عام 2025، كما تريد الشركة من مورديها المباشرين ، بما في ذلك موردي المواد ، استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة من خلال نفس العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى