اخبار

فولفو تقرر نقل إنتاج السيارات الكهربائية لـ بلجيكا

قررت شركة فولفو نقل عمليات إنتاج السيارات الكهربائية الصينية الصنع إلى بلجيكا إثر توقعات بمواصلة الاتحاد الأوروبي فرض إجراءات صارمة على الواردات المدعومة من الصين.

وتدرس شركة فولفو التي تملك شركة جيلي الصينية أغلبية أسهمها، وقف مبيعات السيارات الكهربائية المصنعة في الصين والموجهة إلى أوروبا إذا فُرِضَت الرسوم الجمركية.

وسيتم نقل إنتاج طرازي فولفو iX60 و iX90 من الصين إلى بلجيكا سيغني الشركة عن وقف المبيعات، وأن الشركة تصر على أن وقف مبيعات السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين لم يعد محل بحث، ويمكن نقل تصنيع بعض طرازات فولفو إلى بلجيكا، لا سيما الطرازات التي تصدّر إلى بريطانيا.

وفتحت المفوضية الأوروبية التي تشرف على السياسات التجارية في الدول الأعضاء بالتكتل وعددها 27، تحقيقاً في أكتوبر الماضي بشأن ما إذا كان قطاع صناعة السيارات الكهربائية في الصين يتلقى دعماً حكومياً يقتضي فرض رسوم جمركية إضافية.

ويمكن أن يستمر التحقيق، الذي بدأ رسمياً في الـ4 من أكتوبر لمدة تصل إلى 13 شهراً، ويمكن للمفوضية فرض رسوم مؤقتًا بعد مرور تسعة أشهر على بدء التحقيق.

وتوترت العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي بسبب عوامل من بينها علاقات بكين الوثيقة مع موسكو بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى تقليص اعتماده على ثاني أكبر اقتصاد في العالم، لا سيما فيما يتعلق بالمواد الخام والمنتجات اللازمة للتحول الأخضر.

اقرأ أيضا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى