اخبارطرازات جديدة

فولكس فاجن باسات 2021 .. بسعر يبدأ من 495.000 جنيه

طرحت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف (EATC) -الوكيل الحصري لسيارات فولكس فاجن في مصر النُسخة المُحدثة الجديدة من طراز باسات لعام 2021، الذي يأتي ضمن فئة السيارات السيدان المتوسطة التي تشتهر بجمعها ما بين مستويات الراحة الاستثنائية والطابع العملي المميّز وإلى جانب معدّلات الأداء الرياضي لعلامة فولكس فاجن.

حيث تتوافر باسات الأحدث في السوق المصرية عبر فئتين تجهيزيتين، وهما الفئة القياسية Trendline Plus التي يبلغ سعرها 495.000 جنيه ، والفئة الأعلى تجهيزًا Comfortline  ويبلغ سعرها 595.000 جنيه.

وظلّت فولكس فاجن باسات لعقود طويلة خيارًا محبّبًا للعملاء الذين يبحثون عن سيارة سيدان عائلية فخمة تواكب أسلوب الحياة العصرية. وخلال السنوات الأخيرة الماضية، وقبل أن تفوز تلك السيدان متوسطة الحجم بجائزة “سيارة العام الأوروبية” في ٢٠١٥، فقد نَجحت باسات في ردم الهوّة بين سيارات السيدان العائلية التقليدية والموديلات الأكثر فخامة التي تتبنّى فئة سعرية مرتفعة بعيدة المنال.

وأُخضعت باسات للعديد من التحديثات خلال السنوات الخمس الأخيرة لتُصبح أكثر فخامة وترفًا عن أي وقتٍ مضى، فضلًا عن الاستعانة بتصميم عصري جريء أكثر ديناميكية، وتعزيز مستويات السلامة والأمان عبر اعتماد باقة متنوّعة من التقنيات المتطوّرة المبتكرة، بخلاف معدلات الفخامة الاستثنائية والاستفادة مِن محرّك قوي فئة TSI سعة ١.٤ لترات يولد ١٥٠ حصانًا.

على صعيد الخطوط الخارجية، لا يُمكن للعين أن تُخطئ باسات بوصفها سيارة من سيارات فولكس فاجن الغنية عن التعريف؛ إذ تتبنّى السيدان متوسطة الحجم اللغة التصميمية الأحدث للصانع الألماني، وهو ما جعلها تتمتّع بخطوط عصرية جذّابة للغاية مقارنة بالطرازات المنافسة.

تستفيد المقدّمة مِن شبك تهوئة أمامي بشعار شركة فولكس فاجن المصغر الجديد مزوّد بشفرات كرومية أفقية تصل المصباحين الرئيسيين ببعضهما البعض، علمًا بأن المصابيح الأمامية جاءت تتضمّن قياسيًّا أضواء LED المتوهّجة، في حين استعانت الفئة Comfortline حصريًّا بمصابيح ذكية فئة LED Matrix مع أضواء نهارية LED  أيضا وخاصية الإنارة المنعطفة مع وجهة دوران المقوّد.

وتتوافر الفئة القياسية Trendline Plus بعجلات قياس ١٦ بوصة و ١٧ بوصة للفئة Comfortline ، في حين تستفيد أيضاً بتجهيزًات حصرية من فئة ال Trendline Plus مِن مرايا جانبية يُمكن التحكّم فيها وطيها كهربائيًّا ، بالإضافة إلى مصابيح خلفية وأمامية LED، وغيرها مِن اللمسات الجمالية المتفرّدة التي تُضفي هيئة رياضية فخمة على الباسات.

وبالنسبة إلى القياسات العامة جاء الطول الإجمالي لباسات يبلغ ٤٨٧٤ مم، في حين يبلغ العرض العام ١٨٢٠ مم، بينما يبلغ الارتفاع ١٤٧٠ مم أمّا قاعدة العجلات فتأتي بطول ٢٧١٢ مم ، وهو ما انعكس بالإيجاب على مستويات الرحابة داخل المقصورة الداخلية، مع مساحات وفيرة لأرجل ورؤوس الركّاب في قسم المقاعد الخلفية، إلى جانب سعة صندوق الأمتعة فنجدها تبلغ ٥٨٦ لترًا مع إمكانية زيادة مساحة التخزين عند طي مقاعد الصف الخلفي.

على الصعيد الميكانيكي، تتوافر فولكس فاجن باسات في السوق المصرية بمحرك فئة TSI سعة ١.٤ لترات يولّد ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن/متر.. يتّصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية. ويُمكن لتلك السيدان العائلية متوسطة الحجم مع هذا المحرك الوصول لسرعة ١٠٠ كم/ ساعة من السكون في غضون ٨.٩ ثوانٍ وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٢٠ كم/ ساعة.

وبخلاف مستويات أدائه المميّزة، يوفّر هذا المحرك الرياضي تجربة قيادة مثيرة واستثنائية دون التضحية بمعدّلات استهلاك الوقود إذ تبلغ في المتوسط ٥.١ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم مقطوعة.

وبالانتقال إلى تجهيزات السلامة والأمان يُمكن القول إن فولكس فاجن باسات تستفيد من وسادات هوائية متنوّعة منها الوسائد الهوائية بدرجتين فتح مزدوجة واخرى وسائد هوائية كستائر جانبية، وأحزمة الأمان ثلاثية ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف.. أما عن الأنظمة الإلكترونية المساعدة للقيادة، فنجدها تتضمّن نظام مانع الانغلاق الكبحي (ABS)، ومساعد الكبح (BA)، وأيضًا مانع انزلاق العجلات على نفسها (ASR)، والترس التفاضلي الإلكتروني (EDL) ونظام التحكّم في عزم جرّ المحرك (EDTC)، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وغيرها من الأنظمة الإلكترونية المعزّزة للسلامة والأمان.

بمُجرّد الدخول إلى مقصورة باسات، تُحيط بك المكوّنات الفخمة عالية الجودة من كل الجوانب، بخلاف الحلول التقنية الذكية والمُبتكرة. وبوجه عام، استفادت المقصورة الداخلية مِن العديد من المكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس، مثل الجلود الفاخرة وزوائد الكروم اللافتة، وغيرها من العناصر التي تَعكس الحرفية العالية ودقّة التجميع النهائي.

وتبعًا إلى كل فئة تجهيزية فإنّ باسات جاءت مزوّدة بباقة عريضة من التجهيزات الفخمة والحصرية؛ فالفئة القياسية Trendline Plus تأتي بمقوّد جديد جلدي ثلاثي الأذرع مُتعدّد الاستخدامات، إلى جانب نظام الدخول السهل دون استخدام المفاتيح التقليدية وزرّ تشغيل المحرك وشاشة رئيسية تعمل باللمس قياس 8 بوصة ووصلتي ناقل عام USB ونظام صوتي يتّصل بثماني سمّاعات مع إمكانية توصيل الهواتف الذكية عن طريق App Connect، والمكيّف الأوتوماتيكي ثلاثي التحكم الذي يعمل باللمس، ومرايا خلفية ذاتية التعتيم، وحسّاسات رَكن استشعارية في الأمام والخلف مع كاميرا خلفية، بخلاف نظام منع السرقة ومثبّت للسرعة يتضمّن محدّد للسرعة.

في المقابل، تُضيف الفئةComfortline  عن التجهيزات السابقة فتحة سقف زجاجية بانورامية ومصدرًا للطاقة بقوة ٢٣٠ فولت في الكونسول الوسطي وكسوة جلدية كاملة فئة Vienna مع مقاعد رياضية ومريحة للغاية في الأمام تتوافر بخاصية التدفئة، علمًا بأن مقعد السائق يمكن تغير وضعياته كهربائيا ويتضمّن خاصيتي التدليك والذاكرة .. لا يُمكن كذلك إغفال نظام الإضاءة الداخلي، ولوحة العدّادات الرقمية بالكامل، ونظام الملاحة المتطوّر وأيضًا نظام عرض المعلومات منعكسة على سطح زجاجي قبالة السائق، ناهيك بتوافر وصلة ناقل عام USB إضافية في الكونسول الوسطي الخلفي، وغيرها من تجهيزات الراحة والترف الأخرى.

والجدير بالذكر بأن الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف توفر أمهر العمالة المدربة للصيانة والمزودة بأحدث التقنيات بمراكز الخدمة المعتمدة في كل من أبورواش، العبور والأسكندرية بلإضافة إلى مركز خدمة الزوام المعتمد  بالمعادي، حرصا من الشركة على تغطية عملائها بشكل أوسع وضمان السرعة والجودة لخدمة العملاء.

وهذا وقد حرصت الشركة على اتباع الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال بوابات التعقيم الموجودة بكل فرع وارتداء جميع العاملين الكمامات، وإلتزامهم بالتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تعقيم السيارات قبل وبعد الصيانة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى