اخبار

فولكس فاجن تتحدى تسلا وتطلق ID.2 الكهربائية بسعرٍ 27,000 دولار

كشفت مجموعة فولكس فاجن عن السيارة ID.2 الكهربائية الجديدة والتى تعتبر أول سيارة كهربائية من صنعها لا يتجاوز سعرها الـ25,000 يورو أي ما يقارب 27,000 دولار.. وأعلنت فولكس فاجن كذلك في يناير هذا العام عن إطلاق سيارة «ID.7» الكهربائية سادس سيارة من عائلة «ID» وآخرها.

جاء في إعلان المجموعة أن السيارة تظهر تصميماً فريداً وجديداً للغة «Volkswagen»، في المقابل لن يتجاوز سعرها الـ25,000 يورو.

يعتبر البعض أن هذا رداً على إعلان إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الذي قال فيه أن الشركة ستنتج سيارةً كهربائية لن يتجاوز سعرها الـ25,000 دولار، مما زاد المنافسة الشديدة بين الشركات في تصنيع المركبات الكهربائية.

وقد أثارت سيارة ID.2 جدلاً بسبب سعرها الاقتصادي، إذ وصل سعر أقل سيارة باعتها تسلا هو 43,000 دولار وأقل سعر سيارة باعتها فولكس فاجن هو 58,000 دولار وذلك خلال أول شهرين من 2023.

نظام الدفع في سيارة ID.2 هو دفع أمامي ويبلغ المدى الذي تقطعه السيارة إلى 450 كم .. أما داخلياً، فتظهر الصور الأولية لسيارة ID.2 وجود شاشتين مع وجود عددٍ أقل من الأزرار.. بالإضافة إلى أن السيارة تتمتع يميزاتٍ تقنية موجودة في سيارات فولكس فاجن مثل:

  • «Travel Assist» الموجود في سيارات فولكس فاجن والذي يمزج بين عمل نظام تثبيت السرعة ومساعد المسار لضمان بقاء السيارة على مسافةٍ آمنة من السيارة.
  • «IQ.LIGHT» وهو نظامٌ ذكي للتحكم بالإضاءة ليلا ويجعل عملية القيادة أكثر أماناً وراحة وذلك باستخدام خمسة وسبعين مصباحاً.
  • سيتم إطلاق سيارة «ID.2» الكهربائية في أوروبا في 2025، وستكون واحدة من أصل عشرة سياراتٍ كهربائية سيتم إطلاقها في 2026.

كما أعلنت المجموعة أن السيارة سيتم تصنيعها في إسبانيا بالإضافة إلى مجموعةٍ سيارات من علاماتٍ تجاريةٍ أخرى تابعة لـ فولكس فاجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى