اخبار

فولكس فاجن تتصدر مبيعات سوق السيارات الكهربائية

يعتزم صانع السيارات العالمى فولكس فاجن بيع سيارات كهربائية أكثر من شركة تسلا حيث يمكن أن يحدث هذا أخيرا في عام 2024.

وفي تقرير حديث، كشفت وكالةبلومبيرجأنه على مدى السنوات القليلة المقبلة، ستكافح الشركتان لتكونا رائدين في مبيعات السيارات الكهربائية العالمية تاركين بقية صناعة السيارات متخلفة عن الركب.

ومع وجود 10 علامات تجارية مختلفة تحت مظلتها، يمكن لـفولكس فاجنبيع مجموعة متنوعة من الموديلات الكهربائية في الأسواق حول العالم مثل طراز Audi e-Tron وفولكس فاجن ID.3 المدمجة وID.4 SUV وبورشه تايكان عالية الأداء.

ويتوقع بيع المزيد خلال السنوات القليلة القادمة من مختلف العلامات التجارية لـفولكس فاجن“.

وأوضح التقرير، أن مجموعة طرازات تسلا المحدودة تجعلها معرضة بشكل خاص لاتساع فولكس فاجن في العروض والأسعار.

ومن المرجح أن يكون للسوقين، الصيني والأوروبي، أهمية خاصة لتقرير الريادة في السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة، إذ تفضل اللوائح في كلا السوقين السيارات الكهربائية.

وبحلول عام 2025، من المتوقع أن تمثل المركبات الكهربائية 25% من إجمالي مبيعات السيارات في الصين و20% في أوروبا.

وتتجاوز فولكس فاجن العديد من المصانع في جميع أنحاء أوروبا، نظيرتها تسلا في مبيعات السيارات الكهربائية هناك.

وفي الصين، تتخلففولكس فاجنحاليا عنتسلافي مبيعات السيارات الكهربائية، حيث استحوذت على 3.5% فقط من سوق السيارات الكهربائية هناك العام الماضي.

واستحوذت تسلا على 13% من مبيعات السيارات الكهربائية في الصين في عام 2021، وهذه النسبة تقترب من مبيعات BYD الصينية وخلف Wuling، وهي شركة سيارات صينية أخرى تبيع 16% من جميع المركبات الكهربائية هناك.

وتأتي نسبة الـ55% المتبقية من مبيعات السيارات الكهربائية في الصين من عدد من صانعي السيارات الأصغر حجما، ومعظمهم من الصينيين.

وتمثل النماذج الكهربائية حاليا 11% فقط من إجمالي مبيعات السيارات في الصين، لكن اللوائح تضع عبئًا ثقيلًا على صانعي السيارات الذين لا يبيعون المركبات الكهربائية بينما تكافئ من يفعلون ذلك، لذلك من المتوقع أن ترتفع هذه النسبة بسرعة.

وتوقع محللو بلومبيرج إنتليجنس أن فولكس فاجن قد تتجاوز شركة تسلا في عام 2023 في جميع أنحاء العالم، وهو ما دفع تسلا إلى افتتاح مصانع جديدة في تكساس وألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى