اخبارحكاوى السوق

فولكس فاجن تتوقع تحقيق أرباح هذا العام رغم جائحه كورونا

رغم الأزمة غير المسبوقة التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا من تراجع في مبيعات وأرباح شركات السيارات حول العالم لا تزال فولكس فاجن تتوقع تحقيق ربح تشغيلي هذا العام

وقالت أكبر شركة سيارات في العالم إن أرباح التشغيل في الربع الأول تراجعت إلى 904 مليون يورو أي 978 مليون دولار من 3.9 مليار يورو 3.3 مليار دولار قبل عام مع انخفاض مبيعات السيارات. وحذرت من أن الأرباح للعام بأكمله ستكون أقل بكثير من أرباح العام 2019 إلّا أنها لا تزال إيجابية.

وقالت فولكس فاجن التي تمتلك أيضاً علامات أودي وبورشه وسيات إن مجموع مبيعات المركبات انخفض بنسبة 25٪ إلى 1.9 مليون.. كما انخفضت عمليات التسليم للعملاء بنسبة 23٪ لتصل إلى 2 مليون.

وقال فرانك ويتر المدير المالي لشركة فولكس فاجن في بيان إن وباء كوفيد 19 العالمي أثر بشكل كبير على أعمالنا في الربع الأول .. لقد اتخذنا العديد من الإجراءات لخفض التكاليف وضمان السيولة وما زلنا في وضع مالي قوي مضيفاً أن مجموعة فولكس فاجن تقود هذه الأزمة غير المسبوقة بتركيز وتصميم.

واضطر صانعو السيارات حول العالم إلى مواجهة تراجع الطلب على المركبات وتعطيل عملياتها بشكل كبير، حيث أدت الإجراءات لكبح جائحة فيروس كورونا إلى إغلاق المصانع وإبقاء العملاء في منازلهم. وسجلت شركة فورد خسارة قدرها 1.9 مليار دولار للربع الأول محذرة من أن الرقم سوف يرتفع إلى 5 مليارات دولار في الربع الحالي.

وبدأت شركة فولكس فاجن وغيرها من شركات صناعة السيارات الكبرى إعادة إنتاج السيارات تدريجياً في جميع أنحاء أوروبا حيث افتتحت شركة صناعة السيارات الألمانية أكبر مصنع لها في فولفسبورج بألمانيا بعد أطول فترة إغلاق في تاريخ الشركة الممتد 82 عاماً.. كما استأنفت جميع مصانعها في الصين أكبر سوق للسيارات في العالم أعمالها أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى