اخبار

فولكس فاجن تستدعي 271 ألف سيارة معيبة في الولايات المتحدة

قررت فولكس فاجن ، استدعاء أكثر من 271 ألف سيارة في الولايات المتحدة ، بسبب عطل محتمل في الأسلاك قد يؤدي إلى تعطيل الوسائد الهوائية للراكب الأمامي عندما يكون المقعد مشغولاً ، وذلك وفقل لهيئة تنظيم سلامة السيارات الأمريكية.

ويضم الاستدعاء بعض سيارات «أطلس» ، من طرازات 2021 إلى عام 2024، و«أطلس كروس سبورت» من طرازات 2020 إلى 2024، وهما السيارتان الأكثر مبيعاً لصانعة السيارات الألمانية في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة في بيان لها ، إن فولكس فاجن ستخطر جميع مالكي السيارات المتضررة بحلول 16 أغسطس 2024، مضيفة أنه بمجرد أن يصبح لديهم مخزون جاهز، سيقوم وكلاء فولكس فاجن باستبدال الأسلاك مجاناً.

ونصحت الهيئة التنظيمية ، أصحاب السيارات المتضررة بتجنب استخدام مقعد الراكب الأمامي ، كلما أمكن ذلك حتى تنهي الشركة إصلاح العطل بشكل كامل.

وبجانب الولايات المتحدة، تؤثر المشكلة أيضاً على ما يقرب من 36 ألف سيارة في كندا، حسب ما أظهرت مذكرة أرسلتها الشركة إلى وكلائها، والتي أرفقت بإشعار الاستدعاء الصادر عن الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة.

ويذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، أصدرت الشركة استدعاء أكثر من 261 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة في المضخة النفاثة داخل خزان الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى