اخبارتكنولوجيا

فولكس فاجن تنتج سيارة الدفع الرباعى الكهربائية “ID.4”

بدأت شركة فولكس فاجن إنتاج أول سيارة دفع رباعى كهربائية في ألمانيا وذلك في أحدث دفعة من قبل أكبر صانع سيارات في العالم نحو تصنيع سيارات أنظف.

وأعلنت فولكس فاجن أن إنتاج سيارة الدفع الرباعي المدمجة “ID.4” بدأ في مصنعها في تسفيكاو والذي حول بتكلفة 1.2 مليار يورو، أي 1.4 مليار دولار لتصنيع 300 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

وقد تساعد سيارة ID.4 شركة فولكس فاجن في التنافس مع تسلا التي تقدم سيارة دفع رباعي كهربائية تسمى موديل Y.. وتعمل أودي العلامة التجارية الفاخرة لشركة فولكس فاجن على إنتاج سيارة دفع رباعي كهربائية تسمى “إي ترون” في مصنع في بروكسل، بلجيكا، منذ أواخر العام 2018.

وقال رالف براندستاتر رئيس علامة فولكس فاجن التجارية إن سيارة ID.4 ستسمح لشركة تصنيع السيارات بتقديم سيارة كهربائية في “أكبر قطاع نمو في العالم” مضيفاً أن السيارة رباعية الدفع ستصنع وتباع في أوروبا والصين بداية ليبدأ بعد ذلك الإنتاج الأمريكي في 2022 في تشاتانوجا بولاية تينيسي.

ووفقاً لشركة فولكس فاجن سيصل مدى سيارة الدفع الرباعي إلى 500 كيلومتر .. كما ستعرض لأول مرة في العالم في سبتمبر المقبل.

وتخطط المجموعة الألمانية التي تمتلك أيضاً بورشه وبوجاتي وسكودا ولامبورجيني وسيات التجارية، لإنفاق 33 مليار يورو، أي 39 مليار دولار على التنقل الكهربائي بحلول عام 2024.. وتأمل في إنتاج 1.5 مليون سيارة كهربائية في 2025.

وتعد سيارة ID.4 السيارة الثانية التي تبنى في منصة إنتاج السيارات الكهربائية المعيارية الجديدة للشركة، بعد أول سيارة، ID.3 التي تنتج أيضاً في المصنع في تسفيكاو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى