اخبارطرازات جديدة

فولكس فاجن جولف GTI 2020 الجديدة.. عودة الأسطورة

فى منتصف السبعينيات وبالتحديد في عام 1975 أطلت فئة GTI الملتهبة من الجيل الأول من جولف للمرة الأولى، ومنذ ذلك الحين فتح هذا الطراز صفحةً جديدةً في تاريخ عالم السيارات وقدم الهاتشباك الملتهبة إلى العملاء بشكل فعلي لتصبح إحدى أكثر الفئات إرضاءً للمتعطشين للأداء الرياضي .

وبعد مرور 45 عاماً كشفت فولكس فاجن عن جولف GTI من الجيل الثامن الجديد كليا والذى ظهر قبل أشهر قليلة ويتم توفيرها بثلاث فئات هي GTI الأساسية بمحرك بنزين، GTD بمحرك ديزل نزولاً عند هوس الأوروبيين بهذا النوع من الوقود، وGTE الهجينة بقابس تماشياً مع قوانين الانبعاث ورفعاً لشعار البيئة أولاً.

ولتمييزها عن شقيقتها القياسية من جولف تم تركيب شبكة تهوية جديدة للصادم الأمامي مع توقيع VW التصميمي الجديد المتمثل في الشكل المحاكي لخلية النحل إلى جانب إمكانية طلب مصابيح ضباب شديدة التميز تشبه شكل الحرف X ولكن بطريقة غير متصلة ومبتكرة. وللتمييز فيما بين فئات GTI نفسها فهذه الأخيرة ستحمل شعاراً أحمر اللون على جانب شبكة التهوية الأساسية وخطاً بنفس اللون يقع تحت مصباح LED رفيع يصل ما بين المصابيح الأمامية الأساسية ويمتد إلى أطراف هذه الأخيرة، مقابل اعتماد اللون الأزرق لشعار GTE وخطها واللون الفضي لـ GTD.

وستتوفر عجلات قياس 17 بوصة أو 18 أو 19 عند الطلب هذه دون نسيان الزوائد الرياضي مع الحواف الجانبية وناشر الهواء الخلفي ومكابس المكابح المطلية بالأحمر.. فيما تتميز المؤخرة بوجود جناح مدمج ومخارج عادم مزدوجة متصلة لـ GTD ومنفصلة على كل جانب لـ GTI ومخفية لـ GTE.

إذا كنت ممن يجري البنزين في عروقه عوضاً عن الدماء فستجد تحت غطاء مقدمة جولف GTI 2020 قلباً ميكانيكياً رباعي الأسطوانات توربو سعة 2.0 لتر TSI ينبض بقوة 242 حصاناً و370 نيوتن متر للعزم ويقترن بعلبة تروس يدوية سداسية النسب بشكل قياسي يليق بالرجال أو مزدوجة القابض أوتوماتيكية عند الطلب.

JETOUR

أما إذا كنت أوروبي الهوى فستسعد لمحرك الديزل بقرقعته وتكوينه المشابه لنظيره البنزين أي رباعي الأسطوانات توربو سعة 2.0 لتر ولكن بقوة 197 حصاناً و400 نيوتن متر للعزم مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض.. أما إن كنت من أنصار البيئة فسترسم منظومة هجينة مؤلفة من محرك توربو TSI سعة 1.4 لتر بقوة 147 حصاناً وآخر كهربائي بقوة 112 حصاناً.. ابتسامة خضراء على وجهك مع قوة إجمالية بواقع 242 حصاناً ويقترن هذا المحرك أو المنظومة بعلبة تروس مزدوجة القابض سداسية النسب حصراً مع إمكانية السير لمسافة 60 كم بشكل صامت بالمطلق خاصة وأن السرعة القصوى في حالة الكهرباء فقط ستقف عند 130 كم/س.

الجيل الجديد من أنظمة التعليق المعدلة بشدة مع نظام تحكم بالديناميكية جديد باسم Vehicle Dynamics Manager يسمح للسائق بالتحكم بالترس التفاضلي المقفل إلكترونياً وأنظمة التعليق المتكيفة بشكل منفصل عن وضعيات القيادة المبرمجة بشكل مسبق ومستقل ما بين مريح، اقتصادي ورياضي. كما خفضت فولكس فاجن الخلوص في كل من GTI وGTD بحوالي 2 سم مقارنة بـ جولف القياسية.

المقصورة رياضية لـ فولكس فاجن جولف تحاكي الماضي الجميل والأجيال الأولى من جولف ببساطة تصميميها أولاً ومقاعدها الرياضية المكسية بالتارتان ثانياً.. وعجلة القيادة الرياضية  مدمجة وثلاثية الأذرع مع مفاتيح تحكم تعمل باللمس ويمكن أيضاً الحصول على مقبض تعشيق كروي تقليدي وذلك مع علبة التروس اليدوية حصرياً مقابل مقبض عصري صغير لباقي العلب..وهناك شاشتين وسطية قياس 10 بوصة وأخرى مكان العدادات قياس 10.25 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى