تكنولوجيا

فى عالم السيارات .. أبواب أجنحة الصقر الطائرة

ابداعات صانعى السيارات كثيرة لتحقيق شغف عملاء السيارات وتلبية رغباتهم وخلال ٢٠١٦ كانت هناك ابداعات من الشركات باستخدام ابواب الاجنحة الطائرة وهناك الكثير من الطرازات التى اعتمدت على تلك الأبواب.
تيسلا موديل X
الأبواب الشبيهة بأجنحة الصقر في هذه السيارة تبدو جميلة جداً عند فتحها، كما أنها تسمح بتنفيذ دخول وخروج سهل لركاب المقاعد الخلفية، علماً أنّ هذا النوع من الأبواب يُعتبر بمثابة التحدي الكبير، ولكن نتمنى أن تتمكن الشركة التي يرأسها ألون ماسك من التفوق في هذا المجال.
مايباخ فيجن 6
رغم أنّ جميع العناصر التصميمية في هذه السيارة تعتبر آية في الجمال والأناقة، إلا أنّ الأبواب التي تفتح للأعلى هي أكثر ما يلفت النظر في فيجن 6، وللأسف فإن اختبارية مايباخ لن تبصر النور يوماً، اذ أنها مجرد سيارة عرض.
ريزفاني بيست ألفا
هذه السيارة تتمتع بأبواب يطلق عليها تسمية سايد وايندر وهي تفتح بطريقة شبيهة بعض الشيء بأبواب كونيغسيغ لتترك مجالاً رحباً للسائق والراكب الأمامي كي يدخلا ويخرجا بكل سهولة، أما إذا كنت تعتقد بأنّ السيارة بحد ذاتها غير مثيرة تماماً فما عليك سوى أن تفتح أبوابها قرب مركز تجاري.
فيسكر إيموشن EV
هنريك فيسكر الرجل الذي يقف وراء أستون مارتن DB9، V8 فانتيج وBMW Z8 وغيرها من الطرازات الرائعة، اضاف ما يطلق عليه تسمية أبواب الفراشة على سيارته الجديدة وهي تبدو جميلة للغاية، فالأبواب الأمامية تفتح بطريقة معاكسة للأبواب الخلفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى