اخبار

فيات Tipo.. تستعيد أمجادها من جديد

تجسد فيات تيبو الجديدة كليًا مفهوم “صُممت لتكون سيارة صالون”– ذلك المفهوم الذى يعزز من التصميم الإيطالى المتزن والمثالى  من أجل ضمان الحصول على الشخصية والتصميم دون المساس بالأداء الوظيفى وذلك كسيارة صالون تقليدية وتحقق الراحة والرفاهية لجميع ركابها فهى الأفضل فى فئتها للركاب والأمتعة بالإضافة إلى تلك الروح الاقتصادية التى فتحت الباب من جديد لسوق سيارات السيدان الصغيرة والمتوسطة فى العديد من الدول.

تم طرح إصدار الأربعة أبواب في نهاية عام 2015 وحقق بالفعل نجاحاً كبيراً بمبيعات تزيد عن 37000 سيارة في منطقة دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.  ويعود الفضل في نجاحها إلى ما تتمتع به من مساحة، هي الأفضل في فئتها، للركاب والأمتعة، بالإضافة إلى تلك الروح الإقتصادية التي فتحت الباب من جديد لسوق سيارات السيدان الصغيرة والمتوسطة في العديد من الدول.

ويرجع الفضل جزئيًا إلى مثل تلك الخصائص، حيث حصدت عائلة تيبو جائزة منظمة Autobest المرموقة “أفضل سيارة للشراء 2016 إن هذه الجائزة تؤكد على السمات الرائعة التي يتمتع بها الموديل من ناحية التصميم والجودة والراحة وتعددية الاستخدام، كما تؤكد على ما يمثله الموديل من عرض استثنائي يركز بشكل مباشر على مفهوم القيمة مقابل المال–وهو مفهوم مهم في إستراتيجية عائلة فيات العملية.

فيات تيبو صممت على أن تكون سيارة سيدان بأربع أبواب ولكن بشكل يختلف تماما عن الشكل القديم للسيارة كما أنها تختلف كليا عن باقى سيارات فيات التى اعتدنا عليها فى عائلة سياراتها فيات 500 حيث صممت بمظهر شرس فقد زودت بشبك أمامى عريض ومغزلى  الشكل محاط بإطار معدنى من الجهة السفلية ومتصلة بشكل مباشر مع الأضواء الأمامية من دون أى فواصل ، كما يوجد بأسفل الصادم اﻷمامى منفذ أسود اللون خاص للتهوية .. وقد زودت الواجهة الأمامية لسيارة فيات تيبو  بأضواء دائرية الشكل للضباب.. أما عن الأضواء الامامية فهي ذات شكل حرف ” C ” وعالية الكثافة ممتدة  وتتميز خارجيا بالخطوط الانسيابية  التى تمتد من الخلف لتصل إلى الأضواء الأمامية لتصل أيضا لمقدمة السيارة.

تجمع سيارة فيات تيبو ذات الأربعة أبواب التي تتميز بمظهرها المذهل وأدائها العملى على الطريق بين سعة التحميل الكبيرة  520 لتر) وبين الأبعاد الكلية المدمجة (حيث يبلغ طولها 4.54  متر وعرضها 1.79 متر وارتفاعها 1.49  متر).. كما تؤكد قاعدة العجلات التى يصل طولها إلى 2.64 متر على الراحة الداخلية المتميزة التى تتمتع بها حيث توفر راحة ومتعة لجميع ركابها داخل القصورة الرحبة وقد تم تعزيز هذا كله بالتصميم الإيطالى من الداخل والخارج مما يجعلها سيارة فريدة من نوعها في فئتها.

تم تجهيز السيارة الجديدة بتصميم موثوق به لنظام التعليق من أجل قيادة دقيقة وثبات ممتاز على الطريق وراحة فائقة للركاب: كنظام ماكفرسون (McPherson) للتعليق المستقل على المحور الأمامي ونظام تعليق ذراع عزم العجلات المترابطة على المحور الخلفى .. كما أُجريت تحسينات على التصميم لتقليل الوزن والمساهمة بهذه الطريقة فى تحسين كفاءة استهلاك السيارة للوقود.

تم تجهيز سيارة تيبو الجديدة بالعديد من الحلول الذكية التي تحسن من تجربة الركاب داخل السيارة. مثل نظام Uconnect  المزود بشاشة ملونة 5 بوصة تعمل باللمس ونظام Bluetooth لايدوي ونظام البث الصوتي ونظام قارئ النص وخاصية التعرف على الصوت ووصلة AUX ومنافذUSB  مع دمج جهازiPod  وأدوات التحكم الموجودة على عجلة القيادة وكاميرا الرجوع للخلف التي تتوفر حسب الطلب.

تسعى شركة فيات بسيارتها تيبو “السيدان” ذات الأربعة أبواب الجديدة كليا لتغيير خريطة مبيعات فيات فى الأسواق العالمية خاصة السوق المصرى الأكثر تعطشا لتلك الفئة من السيارات التى تستحوذ على نسبة كبيرة من مبيعاته فى ظل جودتها العالية ومحركها الأكثر تطورا وخطوطها الأنسيابية وإعتمادها على أحدث أجيال تكنولوجيا السيارات ويأتى إطلاق تيبو فى أكثر من ٥٠ دولة بمنطقة دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وخاصة مصر بعد النجاح الذى حققه إصدار الأربعة أبواب فى  أوروبا حيث تم تقديم عائلة تيبو ضمن مجموعتها الكاملة بمعرض جنيف للسيارات فى دورته السابقة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى