اخباررياضة

فيتيل يرحل عن فريق فيرارى للفورميولا وان نهاية الموسم

أعلن فيرارى المنافس في بطولة العالم للفورميولا وان أن السائق سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات سيرحل في نهاية هذا الموسم.. وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيرارى : هذا القرار تم اتخاذه بالاشتراك بين أنفسنا وسيباستيان وهو قرار يشعر الطرفان أنه في مصلحتيهما“.

وأضافلم يكن من السهل الوصول إلى هذا القرار في ظل قيمة سيباستيان كسائق وكشخص“.

وانضم فيتيل الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري إلى فيراري في 2015 بعد الفوز بجميع ألقابه مع رد بل وكان يحلم بالسير على خطى بطل طفولته الأسطورة مايكل شوماخر.

وستتعلق الأسئلة الحالية بما سيفعله السائق البالغ عمره 32 عاما وإذا ما كان سيستمر في هذه الرياضة في ظل تأجيل انطلاق الموسم الجاري بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال فيتيل :أنا والفريق أدركنا أنه لا توجد رغبة مشتركة في البقاء معا لما بعد نهاية هذا الموسم“.

وأضافالأسباب المالية لم تكن وراء هذا القرار المشترك هذه ليست طريقة تفكيري عند اتخاذ قرارات حاسمة ولن تكون أبدا“.. وتابعما يحدث في الأشهر القليلة الأخيرة جعل الكثير منّا يفكرون في الأولويات الحقيقية في الحياة“.

وقال فيتيل إنه سيحصل على بعض الوقتللتفكير في الأمور التي تستحق بالفعل عندما يتعلق الأمر بمستقبله“.

وذكرت تقارير إعلامية والتي أعلنت قرار الانفصال أن فيتيل رفض بنود العقد المقدم من فيراري.

وكتبت صحيفة (جازيتا ديلو سبورت) مؤخرا أن فيتيل الذي فاز في 14 سباقا مع فيراري وهو ثالث أنجح سائق في تاريخ الفريق، تلقى عرضا لتمديد التعاقد لمدة عام واحد مع خفض راتبه.

وأبلغ فيتيل الصحفيين الشهر الماضي أنه ربما يحصل على عقد جديد قبل انطلاق الموسم الذي تأجلت بدايته بسبب جائحة فيروس كورونا.. وقال فيراري في وقت سابق أيضا إن السائق الألماني هو الخيار الأول لمزاملة شارل لوكلير.

وأكد بينوتو أنه لا يوجد سبب واحد فقط وراء هذا القراربصرف النظر عن الاعتقاد العام والشعور الودي بأنه حان الوقت لانفصال الطرفين من أجل وصول كل طرف إلى مصلحته“.

ويمتد عقد لوكلير الفائز بسباقين في الموسم الماضي والبالغ عمره 22 عاما، حتى 2024 ويُنظر إليه على أنه مستقبل فيراري والأقرب للحصول على أول لقب للفريق منذ كيمي رايكونن في 2007.

وتفوق السائق القادم من موناكو على فيتيل في موسمه الأول في فيراري العام الماضي وأنهى الموسم أمامه في الترتيب كما تفوق عليه في عدد مرات مركز أول المنطلقين والصعود للمنصات والانتصارات.

وذكرت وسائل إعلام أن الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رينو والإسباني كارلوس ساينز سائق مكلارين هما أقرب المرشحين لتعويض فيتل.

وارتبط اسم لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات بفيراري لكنه ألمح أكثر من مرة إلى أنه ينوي البقاء مع مرسيدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى