طرازات جديدة

كاديلاك XT5 .. مزايا عديدة

حصلت كاديلاك XT5 2017 على تصميم وتطوير وهندسيات ترمي إلى تزويد العملاء بالمزيد من الفخامة، والرحابة، والتكنولوجيا، والأهم من ذلك، منحهم أفضل مستويات الفعالية. وتمثل XT5 الفصل القادم في مسيرة تطوّر علامة كاديلاك: إنها سيارة جريئة، واستثنائية، وأنيقة، تقدم ديناميكيات قيادة مذهلة، تعمل جميعها لتحقيق فعالية استهلاك الوقود. وفي حقيقة الأمر، تبلغ مستويات توفير استهلاك الوقود في XT5 13.07 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدينة، و9.05 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة.

وزوّدت XT5 بمحرك V6 سعة 3.6 لتر حصل على إعادة تصميم كاملة ليتضمن تكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات. وهو ما يسمح للمحرك بالانتقال انسيابياً للعمل بنمط الاسطوانات الأربعة لتوفير المزيد من الوقود خلال ظروف القيادة العادية أو المعتدلة.

وبقوته التي تبلغ ذروتها 310 حصاناً، يستخدم المحرك V6 التوقيت المتنوع للصمامات لتحقيق تجاوب قوي وتزويد السيارة بالقوة الانسيابية. كما وتعمل تكنولوجيا إيقاف / تشغيل المحرك الجديدة من كاديلاك على إيقاف وتشغيل عمل المحرك عند توقف السيارة على الإشارات الطرقية مثلاً، لتوفير الوقود والحد من الانبعاثات.

وقياسياً في XT5 أيضاً، يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي جديد ذو 8 سرعات. وتقدم السيارة أيضاً نظام النقل الإلكتروني الدقيق للحركة – وهو أول ناقل حركة بتحكم إلكتروني من كاديلاك.

ويقدم نظام الدفع الرباعي المتواصل “مقبض فاصل مزدوج” نسب جر ممتازة بشكل مستمر وأوتوماتيكي ضمن مختلف ظروف القيادة. وبفضل تصميم المقبض الفاصل المزدوج، يمكن لنظام الدفع الرباعي المتواصل نقل 100% من عزم الدوران المتوفر إلى المحور الأمامي أو الخلفي. وفي المحور الخلفي، يمكن للترس التفاضلي إلكتروني التحكم توجيه حوالي 100% من عزم الدوران المتوفر إلى كل واحدة من العجلات فعلياً.

ويتضمن نظام الدفع المتواصل المتطور في XT5 والخاضع لتحكم السائق، ميزة “disconnect” جديدة تمنح السائق خيار إيقاف عمل وحدة الدفع الخلفي لتحسين مستويات توفير الوقود وتخفيف الانبعاثات.

وتستفيد تجربة القيادة المميزة في كاديلاك XT5 الجديد كلياً من قاعدة العجلات الأطول والأخف وزناً، والمحور الأعرض، بشكل يطوّر حضور السيارة، وتوازنها، ورشاقتها. أضف إلى ذلك نظام الشاسيه الجديد التي يحتوي على عناصر خفيفة الوزن مصممة لتقديم جودة قيادة انسيابية مع ديناميكيات تحكّم مطوّرة.

وتتميز بنية XT5 خفيفة الوزن بأنها أقوى وأكثر صلابة من الطراز السابق، بفضل استخدام مواد محسّنة وتصميم مطوّر. وتمت إضافة دعامة شاسيه أمامية “بشكل A” تحت الهيكل لتأمين شعور قيادة أكثر ثباتاً، وصلابة متميزة للسيارة على المنعطفات.

وأخيراً، يتضمن نظام التعليق الجديد عناصر خفيفة الوزن مع تصميم دعامات MacPherson في الأمام، وتصميم مستقل خماسي الوصلات في الخلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى