رياضة

كاسيدي يحقق فوزه الأول في الجولة الـ 11 من بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي

حصد نيك كاسيدي سائق فريق “إنفيجن رايسينج” فوزه الأول في بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي في مدينة نيويورك، متقدماً على لوكاس دي جراسي سائق فينتوري، وزميله في الفريق روبن فرينز، وذلك بعد سباق دراماتيكي تعرض خلاله معظم السائقين لحوادث بسبب الأمطار الغزيرة، ليكون أكثر السباقات متعة وإثارة خلال الموسم الحالي حتى الآن.

وقد اجتاحت عاصفة من الأمطار الغزيرة التي غمرت حلبة بروكلين ستريت تاركة أثاراً من تجمعات المياه في منطقة الكبح وحتى المنعطف 6، وذلك في الدقائق العشر الأخيرة من عمر سباق مدته 45 دقيقة.

أشهر منظمو السباق العلم الأصفر، إذ لا بدّ من تخفيف السرعة وضرورة توخي الحذر والقيادة بأمان في ظل الظروف المناخية الصعبة.

سيطر كاسيدي على السباق لكن مع ازدياد حدّة هطول الأمطار انزلقت سيارته واصطدم بالحواجز، هذا ولحق به عند المنعطف السادس كل من لوكاس دي غراسي سائق فينتوري وستوفيل فاندورن سائق مرسيدس، حيث ارتطم الأخير بسيارة كاسيدي. شهد السباق مزيداً من الحوادث ما أدى إلى انتهاء السباق مبكراً، ورفع العلم الأحمر.

قبل هطول الأمطار… سيطر كاسيدي على السباق متقدماً على الجميع بالرغم من تواجده في مراكز متوسطة ضمن خط البداية قبل الانطلاق، مستخدماً نمط “الهجوم” في وقت مبكر من السباق، ليحل كلاً من لوكاس دي غراسي وروبن فرينز خلفه بفترة زمنية متقاربة. قدم الثنائي انطلاقة رائعة أمام فاندورن الذي حل ثانياً خلف كاسيدي، لكنه تعثّر وخسر مركزين عند المنعطف 27 لتتغير مراكز السائقين في سباق متقلب.

شق مورتارا طريقه إلى المركز الخامس من خلال أسلوب “الهجوم” الثاني المتأخر، إذ غاب سائق فينتوري عن المنافسات في التصفيات، وبدأ في المركز التاسع.

رفع العلم الأحمر يعني توقف المجريات على الحلبة، حيث يتم رفعه في ظروف قاهرة مثل الظروف الجوية الاستثنائية، وصعوبة الرؤية على المسار أو في حال وقوع حادث كبير يتطلب إيقاف السباق، وتُحدد نتيجة السباق في اللفة الأخيرة التي تسبق لفة رفع العلم الأحمر، وفقاً للمادة 41.9 من اللوائح الرياضية للاتحاد الدولي للسيارات. ما يعني أن الفوز في السباق ذهب لصالح كاسيدي، مع تواجد كل لوكاس دي غراسي سائق فينتوري، وزميله في الفريق روبن فرينز في منصة التتويج.

لم يكن فاندورن قادراً على الاستفادة من تقدمه في خط البداية على إدواردو مورتارا ، إذ عاد سائق فينتوري إلى منزله محققاً المركز الخامس، لكنه تمكن من تعزيز مركزه في الترتيب العام للسائقين متفوقاً بـ 13 نقطة على فاندورن. حقق بدوره ميتش إيفانز سائق “جاكوار رايسينغ”  المركز 11، بينما حل جان إريك فيرجني سائق فريق “دي أس فيرجن رايسينغ” في المركز 18، وكلاهما أنهيا السباق دون تسجيل أي نقطة في رصيدهما.

جاءت النتائج النهائية لتترك فريق “روكيت فينتوري رايسينج” في صدارة ترتيب بطولة العالم للفرق، بفارق 23 نقطة عن فريق “مرسيدس إي كيو” الذي يتفوق على فريق “دي أس فيرجن رايسينغ” في الوقت الراهن.

شهد السباق الأول من جولة نيويورك المزدوجة في الفورمولا إي، العديد من التحديات، الأمر الذي يتطلب من المهندسين بذل جهود جبارة، للتحضير للجولة 12 والسباق الثاني في مدينة نيويورك الذي ينطلق يوم غد.

وأُضيء مبنى “إمباير ستيت” باللون الأزرق ليدل على سمة سباقات فورمولا إي، وذلك احتفاءً بالعام الخامس لجائزة مدينة نيويورك في بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى