تكنولوجيا

كوريا تستثمر 999 مليون دولار فى تكنولوجيا ذاتية القيادة

قررت كوريا الجنوبية استثمار 1.1 تريليون وون (999 مليون دولار) في مشاريع لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية وإنشاء البنية التحتية ذات الصلة بحلول عام 2027.

وذكرت الحكومة الكورية أن وزارة التجارة والصناعة والطاقة ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، ووكالة الشرطة الوطنية الكورية ستنضم إلى تمويل المشاريع للمضي قدما في تسويق السيارات ذاتية القيادة.

وأفادت بأنه من المتوقع أن تشارك الشركات الكورية لصناعة السيارات وقطع غيار السيارات في المشاريع لتلقي الدعم المالي الحكومي.

وسيتم إنفاق الميزانية بشكل أساسي على تطوير تكنولوجيا حوسبة المركبات ذاتية القيادة ومعايير القيادة الذاتية العالمية وربط البنية التحتية لحركة المرور على الطرق مع السيارات ذاتية القيادة وفقا لوزارة النقل.

وتهدف الحكومة إلى تسويق سيارة ذاتية القيادة مع المستوى 4 بحلول عام 2027، وفي المستوى 4، يمكن للمركبة أن تقود نفسها في ظل الظروف المحدودة ولن تعمل في حال عدم استيفاء جميع الشروط المطلوبة.

وفي كوريا الجنوبية تقود شركة هيونداي موبيس لصناعة قطع غيار السيارات، الشركة التابعة لمجموعة هيونداي موتور تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وتخطط المجموعة لبدء تطبيق المستوى 3 لتكنولوجيا القيادة الذاتية على سياراتها في عام 2022 بينما تواصل هيونداي موبيس التعاون مع شركات عالمية لتطوير تكنولوجيا المستويين 4 و5 للقياة الذاتية.

ويسمح المستوى 3 للقيادة الذاتية الذي إذا تم تطويره تماما، للسيارة بتغيير المسارات والتحكم في وظائف القيادة الذاتية بدون تدخل من قبل السائق. وفي المستوى 5، يمكن للسيارة القيادة الذاتية تحت أي ظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى