تكنولوجيا

كوريا تضع معايير عالمية للشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية

تكثف كوريا الجنوبية جهودها للترويج لتكنولوجيا شحن محلية للسيارات الكهربائية كمعيار دولي حيث تخطط البلاد لغزو القطاع المتنامي بشكل أعمق.

وقد عقدت الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمعايير اجتماعا افتراضيا مع خبراء من الداخل والخارج لتعزيز تقنية الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية بسعة 50 كيلووات وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

واقترحت كوريا الجنوبية التكنولوجيا كمعيار عالمي للجنة الكهروتقنية الدولية في العام الماضي.. وستسمح هذه التقنية بشحن المركبات الكهربائية بنسبة تصل إلى 80% من سعتها في غضون ساعة.

وقالت الوكالة إن التكنولوجيا التي اقترحتها كوريا الجنوبية تحمل إمكانات أكبر مقارنة بتلك التي اقترحتها اليابان وتبلغ سعة شحنها 11 كيلوواط.. وفي غضون ذلك تجري كوريا الجنوبية أيضا دراسات لإيجاد اختراق لشحن السيارات أثناء القيادة.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه التقنية أولا على الحافلات التي تعمل على طرق ثابتة قبل توفرها في السيارات الأخرى.. وتعتقد الوكالة بأن التطوير يمكن أن يؤدي إلى زيادة الطلب على المركبات الكهربائية بمجرد تسويقها.

وتسعى إدارة مون جيهإن إلى تعزيز صناعة المركبات الكهربائية بما يتماشى مع سياسة الطاقة الخضراء الخاصة بها.

وتخطط كوريا الجنوبية لامتلاك سيارات صديقة للبيئة بما في ذلك سيارات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بحيث تستحوذ على 30% من إجمالي السيارات المسجلة في البلاد بحلول عام 2030 وذلك بارتفاع حاد عن التقدير الحالي البالغ 3%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى