اخبار

كيا تحقق أكثر من ترليوني و 234.1 مليار وون أرباح التشغيل خلال الربع الثاني

حققت شركة كيا أكبر ربح في تاريخها في الربع الثاني من هذا العام على الرغم من الانكماش العام بسوق السيارات العالمية نتيجة لتعطل إمدادات الرقائق، وارتفاع أسعار المواد الخام.

وجاء هذا الإنجاز بعد تحقيق أرباح التشغيل ذات المغزى لشركتي تصنيع السيارات من مجموعة هيونداي موتور من خلال الجهود لتذليل العقبات، بعد تحقيق شركة هيونداي تقدما يُذكر، حيث أثرت إستراتيجية بيع السيارات ذات القيمة المضافة العالية بالتزامن مع ارتفاع سعر الصرف وتقليص الحوافز المالية.

وقدرت شركة كيا أرباحها التشغيلية بترليونين و234.1 مليار وون في الربع الثاني من هذا العام على أساس ربع سنوي متتال.

ويعتبر هذا المستوى أعلى رقم لها مجددا، متجاوزا أعلى ربح (ترليون و665 مليار وون) مسجل في الربع الأول. وزاد بنسبة 50.2% أكثر من أرباح التشغيل (ترليون و487.2 مليار) في الربع الثاني من العام الماضي.

وسجلت نسبة أرباح التشغيل 10.2%، وتجاوزت 10% لأول مرة، وحطمت رقما قياسيا بنسبة 9.8% مسجل في الربع الثاني من عام 2012 منذ 10 سنوات.

وقدرت إيرادات المبيعات بـ21 ترليونا و876 مليار وون، متجاوزة 20 ترليون وون لأول مرة، وهو رقم بزيادة نسبتها 19.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أعلى إيرادات بقيمة 18 ترليونا و357.2 مليار وون في الربع الأول من العام على أساس فصلي سابق.

ووصل صافي الإيرادات إلى أعلى مستوى لها في التاريخ إلى واحد ترليون و881 مليار وون بزيادة نسبتها 40.1% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وكان أعلى صافي الإيرادات في الماضي واحد ترليون و342.9 مليار وون في الربع الثاني من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى