اخبار

كيا تستدعي 463 ألف سيارة بسبب إمكانية اشتعال المقاعد الأمامية

قررت شركة كيا موتورز استدعاء 463 ألفاً سيارة تيلورايد في الولايات المتحدة ودعت مالكى تلك السيارة  بضرورة إبقاء سياراتهم متوقفة في الخارج وبعيداً عن المباني، محذرة من إمكانية اشتعال المقاعد الأمامية والتسبب في اندلاع الحرائق بسبب عطل فني.

يمكن أن تعلق أزرار التحكم في المقاعد الأمامية للسيارة وتفقد اتساقها إذا ما صدمت بشيء، وفقاً لوثائق السحب التي نشرتها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة الأمريكية، إذا حدث ذلك يمكن أن يعمل محرك كهربائي صغير مسؤول عن تحريك المقعد باستمرار، ما يؤدي لارتفاع حرارته أكثر من اللازم والأمر قد يتطور إلى حريق.

استدعاء كيا تيلورايد

ويشمل هذا الاستدعاء الموديلات من عام 2020 إلى 2024 لموديل كيا تيلورايد، تميزت سيارة تيلورايد ذات الدفع الرباعي بمساحة صالون واسعة بثلاثة صفوف من المقاعد، وحظيت بشعبة كبيرة خاصة بين الأمريكيين منذ أعلنت عنها الشركة الكورية الجنوبية.

وقد صممت كيا تيلورايد في كاليفورنيا، وجُمعت في جورجيا، وصنعت خصيصاً لتجذب اهتمام الأمريكيين، عندما أطلقت لأول مرة لم يستطع تجار السيارات الاحتفاظ بمخزون يكفي للعملاء.

ولاحظت كيا المشكلة لأول مرة في عام 2022 عندما أبلغ أحد ملاك السيارة عن دخان يخرج من أسفل مقعد السائق، وفقاً للتسلسل الزمني قدمته كيا إلى الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.

وفي عام 2023 اشتكى عميل آخر من رائحة دخان مصدرها مقعد الراكب الأمامي، والذي لم يكن يعمل، وأبلغ عن حوادث مشابهة في وقت لاحق من تلك السنة.

وفي عام 2024 أبلغ مالك واحد لسيارة كيا على الأقل عن اشتعال مقعد السائق خلال قيادته السيارة، لم تحدث إصابات نتيجة للمشكلة، وفقاً لشركة كيا.

توصل تحقيق أجرته كيا إلى أن المشكلة كانت في أزرار التحكم في المقاعد التي قد تتضرر بشكل يؤدي لزيادة حرارة المحرك المسؤول عن تحريك المقعد.

 

سبب مشكلة كيا تيلورايد

سترسل كيا خطابات لأصحاب السيارات المستدعاة بدءاً من نهاية يوليو 2024 تطلب منهم إحضار سياراتهم إلى مراكز كيا للتصليح دون تكلفة.

سيقوم التقنيين في مركز التصليح بتركيب تعزيزات وأزرار مطورة لمنع المقاعد من الاشتعال، ويمكن أيضاً لمالكي تيلورايد الذين يشكون في أن سياراتهم تحتوي على هذا العطل بأن يتواصلوا مع خدمة عملاء كيا.

استدعت كيا أكثر من 400 ألف سيارة تيلورايد في بداية هذه السنة بسبب مشكلة أخرى قد تؤدي إلى انزلاق السيارة وهي متوقفة.

اقرأ أيضا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى