طرازات جديدة

كيا تكشف عن السيارة K3 GT 2022 ذات الابواب الخمسة

كشفت  كيا عن K3 GT ظراز 2022 كنظيرتها ذات الأبواب الخمسة مع تطور في الأداء، وتحصل على نفس التصميم مثل سيارة السيدان ذات الأبواب الأربعة ، مع مصابيح LED محدثة في الأمام والخلف، و تتميز GT أيضًا بلمسات حمراء على الشبكة الأمامية ومشتت خلفي زائف محاط بأطراف عادم مزدوجة، وإنها ليست منافسًا كاملًا لفولكس فاجن جولف GTI ، لكن K3 GT لديها بعض المؤهلات الرياضية بفضل التعليق الخلفي متعدد الوصلات ، وامتصاص الصدمات Bilstein ، وإطارات Michelin Pilot Sport 4 ، والفرامل المحسنة على الإصدار العادي.

كيا تكشف عن السيارة K3 GT 2022 ذات الابواب الخمسة

وتستمر التغييرات داخل المقصورة حيث توجد شاشة عرض رقمية بالكامل مقاس 10.25 بوصة مصحوبة بشاشة معلوماتية تعمل باللمس من نفس الحجم، وتزين اللمسات الحمراء المقصورة الداخلية ، وكذلك دواسات التغيير خلف عجلة القيادة إلى جانب الدواسات المصنوعة من الألومنيوم، ولا يوجد سوى اثنين منهم حيث يتم تقديم K3 GT مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

وفي قلب الفتحة الدافئة يوجد محرك بنزين بسعة 1.6 لتر بشاحن توربيني ينتج 201 حصان و 195 رطل قدم (265 نيوتن متر) من عزم الدوران، وهذا هو نفس القدر من القوة الذي توفره Forte5 GT في كندا حيث يكون الطراز أيضًا من الأعمال التلقائية فقط. هذه أرقام مناسبة للفتحة ذات الأسعار المعقولة ، حيث يبلغ سعر النسخة الكورية الجنوبية ما يعادل 23600 دولار قبل الخيارات، والطراز الكندي يُباع بسعر التجزئة من 27.595 دولار كندي (22100 دولار أمريكي).

كيا تكشف عن السيارة K3 GT 2022 ذات الابواب الخمسة

كما أصدرت كيا أيضًا صورًا إضافية لسيارة K3 سيدان ذات المواصفات KDM التي تسلط الضوء على بعض التحسينات الأخرى التي تم إدخالها مع تحديث منتصف الدورة ، مثل فرامل الانتظار الكهربائية. يتضمن المعرض الموسع أيضًا صورًا لمستوى القطع المنخفض المواصفات مع مصابيح الهالوجين (مع مصابيح LED DRL) ، وتكييف الهواء اليدوي ، ومجموعة الأدوات التناظرية ، وشاشة مركزية صغيرة.

كيا تكشف عن السيارة K3 GT 2022 ذات الابواب الخمسة

تأتي السيارة إلى الولايات المتحدة حيث يمكن أن تفقد شارة Forte وتختار K3 على نفس المنوال مثل Optima الآن K5. كانت هناك شائعات حول عودة هاتشباك إلى جانب الولايات المتحدة بعد أن تم إدراج Forte5 في مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا (CARB) بمحرك سعة 1.6 لتر ، لكن كيا رفضت مثل هذه الخطط مرة أخرى في يونيو 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى