اخبارطرازات جديدة

كيا سييد بملامح تصميمية جديدة

لجذب محبي هذا النوع من الموديلات الصغيرة أضفت شركة كيا الكورية الجنوبية على نسختها الجديدة سييد التي تنتمي لفئة الموديلات المدمجة المزيد من الرحابة .

وتقدم الشركة سيارتها الجديدة في موديلين الهاتشباك والكومبي، وأشارت كيا إلى أن السيارة تقف على منصة جديدة وهو ما زاد من تصميمها الانسيابي والبنية العريضة.

وتتمتع سييد بملامح تصميمية جديدة على المقدمة والمؤخرة التي تظهر بزوايا أكثر، كما زاد طولها بضعة سنتيمترات مع زيادة في العرض، وهو ما منحها المزيد من الرحابة، مع خطوط تصميمية مستقيمة واضحة مع القليل من الحواف الدائرية مقارنة بالجيل السابق.

ويبلغ طول السيارة 4.3 متر مع نفس قاعدة العجلات، ما منح المقصورة الداخلية المزيد من رحابة الكتف لركاب المقاعد الخلفية، ورحابة الرأس بالأمام.

وتتوفر لموديل سييد الجديد مجموعة من محركات البنزين والديزل تغطي نطاق القوة الممتد بين 100 حصان و140 حصانا، يدعمها ناقل حركة يدوي من ست سرعات، كما يمكن دمج محركين مع ناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات.

وتعتمد سييد على باقة موسّعة من الأنظمة المساعدة، ينضم إليها مساعد الزحام الوظيفي والذي يعمل حتى 130 كلم/س، حيث تتعرف هذه التكنولوجيا على علامات الطريق، لتحافظ السيارة على حارة السير، ومن ثم تتمكن من زيادة التسارع والتوجيه والكبح تلقائيا ويقتصر دور السائق على المراقبة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى