خد بالك

لكزس تصدر فيديو لتفادي خطر الحوادث بسبب الرسائل النصية

أصدرت لكزس فيديو لتفادي خطر الحوادث بسبب الرسائل النصية، فمن منا لا يقوم بفحص هواتفنا أثناء القيادة، ولكن مجرد معرفة أننا نفعل هذا لا يكفي لحملنا على تغيير عاداتنا ، هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه مقاطع الفيديو الدرامية لتثقيف المستهلك مفيدة ، مثل مقطع “القيادة المعطلة” الجديد الذي أصدرته لكزس هذا الأسبوع في الوقت المناسب لبدء الشهر الوطني للتوعية بالقيادة المشتتة.

أرادت لكزس تسليط الضوء على حقيقتين حول القيادة المشتتة بالفيديو. أولاً ، يعتقد معظم الناس أن التحقق من رسالة نصية أثناء القيادة يستغرق ثانية أو ثانيتين فقط. أيضًا ، متوسط ​​الوقت الفعلي الذي يستغرقه هذا ، وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ، هو 4.6 ثانية. في الأجزاء المواجهة للمستهلكين من موقعها على الويب ، تقوم NHTSA بتقريب ذلك حتى خمس ثوانٍ ، أو “طول ملعب كرة القدم بأكمله” إذا كنت تقود 55 ميلاً في الساعة ، ولكن مهما كان الوقت الذي تستغرقه في الواقع للتحقق من هاتفك ، فإن النقطة هنا هو أنك لست بالسرعة التي تعتقدها.

أقرأ أيضا: لكزس تتعهد ببناء سيارات رياضية في عصر السيارات الكهربائية

ولإعداد الفيديو ، أخذت لكزس سيارة Lexus NX جديدة ، أعادت تسميتها NX 4.6 – وحولتها إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات غير معروضة للبيع تم تعديلها باستخدام فيلم كهروميكاني خاص على الزجاج الأمامي والنوافذ حتى يتمكنوا من الدوران على الفور معتم ثم ابق على هذا النحو لمدة 4.6 ثانية، وقامت لكزس بعد ذلك بتجنيد أشخاص لإجراء اختبار قيادة ، مع حذف أي ذكر حول كيفية إفراغ النوافذ.

وقد خلق هذا بعض اللحظات الدرامية عندما وجد هؤلاء الشباب غير المحذرين أنفسهم فجأة غير قادرين على رؤية الطريق أمامهم، وربما يمكنك أيضًا تخمين أن العديد من عوائق الستايروفوم للمشاة وراكبي الدراجات التي وضعتها لكزس بالقرب من المسار لم تنجو.

وقد يعتقد الأشخاص أنهم قادرون على التعامل مع فحص رسالة نصية أثناء القيادة ، لكن الإحصاءات الرسمية تثبت أننا لا نستطيع فعل ذلك، وفي عام 2019 ، على سبيل المثال ، قُتل ما مجموعه 3142 شخصًا في حوادث شملت سائقين مشتتين ، وفقًا لـ NHTSA. بلغ عدد القتلى التراكمي التقريبي في الولايات المتحدة من عام 2012 وحتى عام 2019 أكثر من 26000 شخص، وقالت NHTSA أيضًا أن 9% من جميع الحوادث المميتة في الولايات المتحدة في عام 2019 تضمنت سائقين مشتتين.

وفي اختبار محرك لكزس المخادع ، قال جميع الأشخاص إنهم انتهوا الآن من فحص هواتفهم من خلف عجلة القيادة، وإنها رسالة قوية ، لكنها أيضًا رسالة سمعناها من قبل في رسائل فيديو أخرى ، في بعض الأحيان بطريقة أكثر دراماتيكية، ولن نتفاجأ إذا كان هناك الكثير قبل أن يفكر الجميع مرتين قبل الاستيلاء على هواتفهم أثناء القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى