طرازات جديدة

لكزس NX 2022 تظهر لأول مرة بطراز PHEV.. فيديو

تصل لكزس NX 2022 لمنح سيارة الكروس أوفر الفاخرة جيلًا جديدًا ، وهناك بعض التغييرات الكبيرة على الطرازو من بينها اختفى نظام المعلومات والترفيه في صانع السيارات ، وهناك الآن شاشة لمس كبيرة، ويبدأ الإنتاج في الربع الثالث من عام 2021 ، وتعلن لكزس عن أسعار أقرب إلى ذلك الوقت.

لكزس NX 2022 تظهر لأول مرة بطراز PHEV.. فيديو

مظهر جديد

الشكل الخارجي له مظهر متطور من لكزس NX الحالية، ولا يزال هناك الشبك المغزلي المألوف ولكن مع المصابيح الأمامية المعاد تصميمها والتي تحتوي على مصابيح مدببة على شكل سهم، وثلاثة مصابيح أمامية LED هي خيار، وتتخلص النهاية الخلفية من شعار العلامة التجارية التقليدي L، وبدلاً من ذلك هناك الآن أحرف كبيرة “LEXUS” عبر الخلف. تمتد المصابيح الخلفية أيضًا بالعرض الكامل للسيارة.

وفي الداخل هناك تقنية المعلومات والترفيه التي تم إصلاحها والتي تسميها الشركة Lexus Interface، ويأتي بشكل قياسي مع شاشة مقاس 9.8 بوصة ، وشاشة مقاس 14 بوصة اختيارية، كما ان هناك أقراص فعلية للتحكم في عناصر مثل التحكم في المناخ ومستوى الصوت. تشتمل التقنيات الأخرى في المقصورة على شاشة عالية الدقة مقاس 7.0 بوصات في لوحة العدادات وشاشة اختيارية مقاس 10 بوصات على الزجاج الأمامي.

لكزس NX 2022 تظهر لأول مرة بطراز PHEV.. فيديو

وأصبحت المقاعد الأمامية المدفأة قياسية الآن ، وهناك خيار لمقعد خلفي مدفأ، والتنجيد متوفر باللون الأسود والأسود مع كريم ريتش وبالومينو وريوجا ريد نولوكس، وتتضمن خيارات القطع Black Open Pore wood و Black Prism بنمط كسوري ثلاثي الأبعاد، وفتحة سقف بانورامية متوفرة بفتحات للركاب الأمامي والخلفي.

محركات

ويوفر محرك 2022 NX أربعة محركات، والإصدار الأساسي هو NX 250 الذي يحتوي على أربع أسطوانات بسعة 2.5 ليتر تستنشق بشكل طبيعي بقوة 203 حصان (151 كيلووات) و 184 رطل قدم (250 نيوتن متر)، ويتم تشغيله من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ويأتي في تخطيطات دفع أمامي ودفع رباعي، ويستغرق إصدار FWD 8.2 ثانية للوصول إلى 60 ميلًا في الساعة (96 كيلومترًا في الساعة) و 8.6 ثانية للوصول إلى تلك السرعة لطراز AWD.

وهناك أيضًا NX 350 الذي يأتي مزودًا بشاحن توربيني سعة 2.4 لتر بأربع أسطوانات ينتج 275 حصانًا (205 كيلوواط) و 430 نيوتن متر، كما أنه يستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ويصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.8 ثانية.

وإذا كنت تفضل سيارة هجينة ، فهناك NX 350h بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي على كل محور، والذي يولد 239 حصاناً (178 كيلوواط) ويمكن أن يصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.2 ثانية، والاقتصاد في استهلاك الوقود المقدر هو 36 ميلا للغالون الواحد.

أقرأ أيضا: لكزس تصدر صورة تشويقيه جديدة لطراز NX 2022

لكزس NX 2022 تظهر لأول مرة بطراز PHEV.. فيديو

وأخيرًا ، هناك الهجين الإضافي الجديد NX 450h +، ولسوء الحظ لا تقدم لكزس المواصفات الكاملة لمجموعة نقل الحركة هذه حتى الآن، وإنها تستخدم نفس محرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات مثل NX350h ، وتزعم لكزس أن هناك “ناتج EV يعادل محرك سعة 2.0 لتر”، وتقدر السرعة التي تصل إلى 60 ميلاً في الساعة بـ 6.0 ثوانٍ ، ويجب أن يكون المدى على الطاقة الكهربائية فقط حوالي 36 ميلاً (58 كيلومترًا).

ويأتي الطراز NX 450h + بشكل قياسي مزودًا بشاحن داخلي بقدرة 3.3 كيلو وات، ويستغرق الأمر 4.5 ساعات على طاقة 240 فولت لإعادة شحن التقاطع، كما يعمل الشاحن الاختياري المعجل على متن الطائرة بقوة 6.6 كيلو وات على تقليل هذه المدة إلى 2.5 ساعة.

وتتوفر حزمة المناولة F Sport للطرازين NX 350 و NX 450h +، وهي تتضمن تعليقًا متكيفًا وقيادة على عجلات سوداء لامعة مقاس 20 بوصة. تتمتع المصدات الأمامية والخلفية بمظهر أكثر عدوانية وحافة الرفارف هي لون الهيكل، وفي الداخل توجد مقاعد رياضية وعجلة قيادة مختلفة، وهناك مزيج من تنجيد NuLuxe Black و Circuit Red مع تقليم Dark Graphite Aluminium.

لكزس NX 2022 تظهر لأول مرة بطراز PHEV.. فيديو

تقنية السلامة

يحتوي NX الجديد على مجموعة Lexus Safety System + 3.0 من تقنيات المساعدة، كما يحتوي هذا على جميع الميزات من الإصدار السابق بالإضافة إلى بعض الأنظمة الجديدة، وهي تشمل نظام المساعدة على التوجيه الطارئ لتفادي المخاطر والذي يمكنه إجراء تصحيح لطيف للفرملة والتوجيه لتجنب الاصطدام.

وهناك أيضًا اكتشاف للمركبة عند الانعطاف الأيسر واكتشاف المشاة على جانبي السيارة والذي يمكنه الفرامل تلقائيًا للتهرب منها، ويمكن لنظام ما قبل الاصطدام الآن اكتشاف سيارة قادمة وتنشيط فرملة الطوارئ التلقائية، كما يحتوي نظام التحكم في ثبات الرادار الذي تمت ترقيته على إدارة سرعة المنحنى التي تحافظ على السرعة والمواءمة مع حركة المرور بينما تتعامل أيضًا مع الزوايا بأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى