اخبار

لوتس تحيل 3 سيارات للتقاعد بالكامل

فى ظل إعادة الهيكلة قررت شركة لوتس إحالة 3 سيارات للتقاعد بالكامل وهم كلا من إيليز وإكزيج وإيفورا للتقاعد.

بدأت مسيرة الطرازات الثلاثة مع إيليز سيريز1 عام 1996 لتوفير خيار آخر أكثر حداثة بالمقارنة مع طراز إسبيريت الذي بات يبدو قديم العهد، بعد ذلك ظهرت إكزيج عام 2000 فيما أن أحدث طراز هو إيفورا عام 2009، تم الإستعانة بقاعدة عجلات هذه السيارات لإنتاج كلا من يوربا وتوإيليفن وثريإيليفن و340 آر.

تم أيضا الإستعانة بقاعدة العجلات لطراز أوبل سبيدسترفوكسهول في إكس 220 في بريطانيابجانب تيسلا رودستر التي ظهرت عام 2008.

بجانب ذلك فقد تم الإستعانة بقاعدة عجلات سيارة لوتس لإنتاج هينيسى فينوم جي تي “7 كوبيه و6 سبايدرعلما أنه تم تعديل قاعدة العجلات لتحمل الأداء الهائل.

تم انتاج ما مجموعه 51738 سيارة من كافة الطرازات الثلاثة وعلى مدى 26 عاما، لكن بالطبع لكل بداية نهاية وهو حال الطرازات الثلاثة علما أنها شكلت نسبة 50 بالمئة من انتاج لوتس منذ أن قام كولن تشابمان بتأسيسها عام 1948.

تم الإحتفال بإحالة الطرازات الثلاثة للتقاعد من خلال الإحتفاظ بالنسخة الإنتاجية الأخيرة لكل سيارة ضمن رغبة لوتس في تخليد إرثها، تمثل طراز إيليز بسيارة صفراء فئة 240 الإصدار النهائي فيما أن إكزيج تمثلت باللون باللون الأخضر وبنسخة 430 كاب فاينل إديشن، في المقابل فقد تمثلت إيفورا من خلال سيارة رمادية فئة جي تي 430 سبورت.

في المقابل فإن إيميرا بدورها ستمثل مسيرة لوتس في الإستمرار بتوفير سيارة تركز على توفير متعة القيادة في المقام الأول وذلك لحين قيام لوتس بالتحول بالكامل نحو الكهرباء على غرار العديد من شركات السيارات الأخرى علما أنه سبق لها أن قامت بعرض صور تشويقية لهذه الغاية تحديد.

تجدر الإشارة إلى أنه أثناء وجود لوتس تحت ملكية جنرال موتورز تمكنت من المساهمة في تطوير بعضا من السيارات المميزة مثل كورفيت زد آر1 عام 1990 بجانب نسخة كارلتون التي تم تسويقها تحت شعار أوبل/لوتس/فوكسهول حسب السوق الذي تم التصدير إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى