اخباررياضة

لورينزو لن يعود لسباقات الدراجات النارية بسبب كورونا

لن يعود بطل العالم السابق خورخي لورينزو إلى سباقات الدراجات النارية في الموسم الحالي بعد أن ألغى المنظمون بطاقات الاشتراك المباشر في السباقات للحد من المتواجدين في الحلبات بسبب جائحة فيروس كوفيد-19.

ولم يبدأ بعد موسم سباقات الفئة الأولى هذا العام لكن هناك أمل بإمكانية انطلاق الموسم بسباقين في أسبوعين متتاليين في يوليو المقبل بدون جمهور في حلبة خيريس بجنوب إسبانيا.

ومن ثم يسعى القائمون على تنظيم السباقات إلى تقليل عدد المتواجدين في الحلبات إلى أقصى درجة ممكنة.

وعن ذلك قالت البطولة :احتمال إقامة أي سباقات في 2020 خلف أبواب مغلقة يعني أنه من الضروري خفض عدد المتواجدين في السباقات إلى أقصى درجة ممكنة.

وأضاف البيانمن المهم أيضا السماح بأقصى استغلال ممكن للفراغ المتوفر في الحلبات من جانب الفرق .. ولهذا السبب قررت اللجنة تعليق منح بطاقات الاشتراك المباشر في السباقات في كل الفئات خلال موسم 2020“.

وكان فريق ياماها قرر إشراك المعتزل لورينزو المتوج ببطولة العالم ثلاث مرات ببطاقة دعوة مباشرة في سباق قطالونيا في بلاده في يونيو المقبل لكن السباق تأجل مثل الكثير من السباقات الأخرى بسبب الأزمة الصحية العالمية الحالية.

وكان لورينزو (33 عاما) تعاقد مع ياماها في يناير ليصبح سائقا للتجارب في الفريق.

وتمنح بطاقات الاشتراك المباشر في السباقات للصاعدين الشبان لمنحهم فرصة للحصول على خبرة السباقات الفعلية وكذلك لسائقي التجارب المخضرمين في سباقات بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى