اخبارتكنولوجيا

لوسيد موتورز توسع تشكيلة سياراتها الكهربائية الفاخرة

كشفت لوسيد موتورز الشركة التي تسعى لإرساء معايير جديدة في عالم النقل المستدام عبر سياراتها الكهربائية الفاخرة والمتطورة، عن تفاصيل جديدة حول المجموعة الكاملة من نماذج لوسيد أير بما فيها سعر النموذج الأساسي الذي يحمل الاسم لوسيد أير، وهو عبارة عن إصدار معزز بتجهيزات جيّدة مع قوّة 480 حصان وسعر يبدأ من 69,900 دولار ويعتبر هذا النموذج الجديد باكورة التشكيلة الكاملة من سيارات السيدان الكهربائية الفاخرة ذات المستوى الرفيع من الكفاءة والأداء، والتي تتضمن كلاً من لوسيد أير تورينج، وجراند تورينج، ودريم إديشن. ويستطيع العملاء الآن حجز هذا النموذج الجديد من لوسيد أير بسعره المناسب مقابل 300 دولار عبر الموقع الإلكتروني: https://www.lucidmotors.com/air/reserve.

وفي تعليقه، قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا لدى لوسيد موتورز: “تنبض لوسيد أير بخواصّ تثير إعجابي شخصياً، وتقدم مستويات عالية من ناحية الأداء والكفاءة والرفاهية لم نشاهدها حتى الآن في أي من السيارات الكهربائية. وتتمثّل رؤيتنا ودوافع شركتنا منذ البداية في ابتكار أفضل التقنيات المخصصة للسيارات الكهربائية في العالم، وجعل إمكانية الحصول عليها أكثر يسراً بمرور الوقت. ومن خلال الكشف عن السعر الأولي لتشكيلة لوسيد أير اليوم، نمهد الطريق لتوسيع الاعتماد على أحدث تقنيات السيارات الكهربائية الكفيلة بتغيير قواعد اللعبة”.

تتوفر لوسيد أير للحجز الآن بسعر أولي يبدأ من 77,400 دولار – أو 69,900 دولار بعد احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية وقيمتها 7,500 دولار – مع رسوم حجز تبلغ 300 دولار أمريكي فقط. ومن هنا، يمكن أن يتوقع العملاء :

  • طاقة تبلغ 480 حصان
  • نطاق تقديري متوقع يصل إلى 406 ميل وفق معايير وكالة حماية البيئة الأمريكية قبل الحاجة للشحن مجدداً
  • مجموعة توليد ونقل حركة بمحرّك مفرد، مع إمكانية تزويدها بمحرّك مزدوج ونظام دفع رباعي
  • هيكلية هندسية كهربائية بجهد فائق يتجاوز 900 فولت، مع نظام شحن سريع بالتيار المستمر
  • سيحصل العملاء الذين يحجزون الآن على ميزة الشحن المجاني لسياراتهم طيلة ثلاث سنوات من محطات الشحن فائقة السرعة التي تملكها إليكتريفاي أمريكا

وستعيد لوسيد أير تشكيل ملامح سيارات السيدان التقليدية الفاخرة، وترسي معايير جديدة من ناحية التكنولوجيا والأداء والرحابة وروعة التصميم. وتستفيد السيارة من مجموعة توليد ونقل الحركة المتطوّرة والمصغّرة من لوسيد، لتوفير مساحة مقصورة داخلية تعادل السيارات الفاخرة كاملة الحجم، مع الحفاظ على الطابع الخارجيّ الخاص لسيارات السيدان ذات الحجم المتوسط والأداء العالي. ما يتيح مستوىً غير مسبوق من كفاءة الديناميكا الهوائية، مع زيادة الرشاقة والقدرة على المناورة، فضلاً عن احتضان الركاب بجوّ معدّ بعناية مع اهتمام كبير بأدق التفاصيل.

وتشمل الإضافات الفاخرة لنموذج لوسيد أير الفرش الداخلي بورلوكس الخالي من المنتجات الحيوانية بطابع موجافي؛ وشاشة من الزجاج المنحني في المقصورة قياس 34 بوصة؛ وصندوق أمتعة أمامي هو الأكبر في سيارات السيدان الكهربائية. كما يتوفر نموذج لوسيد أير مع نظام دريم درايف المتطور الجديد لمساعدة السائق. وتُعتبر هذه المنصة الأولى من نوعها حصريّة بالتشكيلة الكاملة من سيارات لوسيد أير، وتجمع أكثر نظم الاستشعار شمولاً في السوق مع نظام متطور لمراقبة للسائق.

وإضافة إلى لوسيد أير، يقدّم النموذج لوسيد أير تورينج بعداً آخر في عالم الفخامة والأداء والكفاءة؛ ويتوفر بسعر يبدأ من 87,500 دولار .. وتشمل التجهيزات الداخلية سقف زجاجي لإضفاء إحساس أكبر بالمساحة، وشاشة من الزجاج المنحني، ومجموعة واسعة من خيارات المواد والتشطيبات النهائية للمقصورة الداخلية. ويمكن تزويدها أيضاً بمحرّك مزدوج مع نظام دفع رباعي، الذي يستفيد من مجموعة توليد ونقل الحركة ذات الكفاءة العالية والطاقة الكثيفة لتر

  • طاقة تبلغ 620 حصان
  • نطاق تقديري متوقع يصل إلى 406 ميل وفق معايير وكالة حماية البيئة الأمريكية قبل الحاجة للشحن مجدداً
  • هيكلية هندسية كهربائية بجهد فائق يتجاوز 900 فولت، مع نظام شحن سريع بالتيار المستمر
  • سيحصل العملاء الذين يحجزون الآن على ميزة الشحن المجاني لسياراتهم طيلة ثلاث سنوات من محطات الشحن فائقة السرعة التي تملكها إليكتريفاي أمريكا

باب الحجز مفتوح الآن لنماذج لوسيد أير، ولوسيد أير تورينج، ونماذج أخرى من التشكيلة؛ وستوضع على الموقع الإلكتروني لشركة لوسيد موتورز أو شبكتها دائمة التوسع من مواقع البيع بالتجزئة، بما فيها مركز الخدمات بيفرلي هيلز ستوديو المفتتح مؤخراً. وستبدأ عمليات تسليم أول نماذج لوسيد أير للعملاء في ربيع عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى