اخباررياضة

لويس هاميلتون يتصدر ترتيب السائقين بفارق 63 نقطة

يأمل البريطاني لويس هاميلتون ألا يؤثر الدخان المتصاعد من حرائق الغابات في إندونيسيا على مسعاه نحو لقب عالمي سادس، عندما يخوض غمار جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا– 1 نهاية الأسبوع.

وتتوقع الوكالة الوطنية للبيئة تلوثا سيصل إلىالحد الأدنى للنطاق غير الصحيللسباق الليلي يوم الأحد بعد تصاعد الضباب الدخاني الكثيف نهاية الأسبوع الماضي. وأفادت تقارير صحافية بأن مسؤولين في الفورمولا– 1 يدرسون خطة طوارئ في حال تدهور جودة الهواءالقابل جدا للتغيير، إلا أنه حتى الساعة سيقام السباق وفق الموعد المحدد.

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين بفارق 63 نقطة عن زميله في مرسيدس الفنلندني فالتيري بوتاس بعد فوزه بثمانية سباقات هذا الموسم، ويأمل في أن يساهم بمواصلة هيمنة الفريق الألماني على حلبة مارينا باي. لكن على مرسيدس الحذر من سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الفائز بآخر سباقين في بلجيكا وإيطاليا.

وحقق هاميلتون (34 عاما) أربعة انتصارات من آخر خمس لمرسيدس على الحلبة التي تتضمن 23 منعطفًا والواقعة في وسط المدينة، ويتطلع إلى فوز ثالث تواليا في سباق يستنزف من طاقة السائقين حتى في غياب الضباب الدخاني وذلك بسبب الطقس الحار والرطوبة الشديدة.

ويبدو البريطاني حذرا من لوكلير الذي عوض أخطاء زميله في فيراري الألماني سيباستيان فيتل منذ انضمامه إلى الفريق الإيطالي مطلع الموسم. وقال هاميلتونلا أتطلع إلى السباق المقبل معتقدا أنه سيقف في طريقنا. آمل أن يكون هناك تنافس، أريد لهذه المعركة أن تستمر”.

ويتوقع مدير مرسيدس النمساوي توتو وولف أن يشكل فيراري تحديا لهم رغم أن الفريق الإيطالي عانى على الحلبات التي لا تتضمن الخطوط المستقيمة الطويلة هذا الموسم.

وقال صاحب الـ47 عاماكنا نعرف أن حلبتي سبا (بلجيكا) ومونزا (إيطاليا) ستكونان صعبتين بالنسبة إلينا. على الورق، من المفترض أن نكون أقوياء في سنغافورة، أسوة بريد بول. لنر ما إذا كان بإمكاننا تدميرهم هناك. لكن ليس لدي أدنى شك في أن فيراري تعلّم وسينافس بقوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى