اخبار

مبيعات LIQUI MOLY تتجاوز 733 مليون يورو بزيادة 20%

زادت مبيعات الشركة الألمانية المتخصصة في الزيوت والمواد المضافة LIQUI MOLY لتتجاوز  733 مليون يورو، وهي زيادة بمعدل 20% مقارنة بعام 2020.. وقد حدث ذلك بالتزامن مع زيادة المبيعات أيضًا في المنطقة العربية التي بلغت 34%.. “وهذا النمو يفوق ما توقعناه نظرًا لِما واجهناه من ظروف عصيبة خلال العام، هكذا علق إرنست بروست، المدير التنفيذي. “يعكس ذلك حقيقة أن كل شيء ممكن رغم تدهور الأوضاع.”

الأوضاع المرتبطة بالجائحة ونقص مواد الخام واستنزاف سلاسل الإمدادلقد جلب عام 2021 مجموعة كبيرة من العقبات حقًا. “ليس فقط لنا، بل وأيضًا للقطاع بأكمله، يستطرد إرنست بروست قائلًا. “هذه الظروف تكشف من هو القبطان الحقيقي الذي لا يستطيع الإبحار بسفينته في ظروف الطقس الملائمة فحسب، بل وأيضًا على أن يمخر بها بأمان خلال العواصف.”

وفي حالة LIQUI MOLY نجح الأمر نجاحًا كبيرًا: فقد سجلت رقمًا قياسيًا في المبيعات كل شهر في الفترة من فبراير إلى نوفمبر. “سبق أن حققنا هذه السلسلة من الأرقام القياسية منذ عشر سنوات، ولم تكن هناك أزمات اقتصادية وقتذاك، يتابع إرنست بروست حديثه. يعزي بروست هذا النجاح إلى اعتمادية المؤسسة. “لقد رزح بعض المنافسين تحت هذه المشكلات مستسلمين، وعجزوا عن إمداد عملائهم بالبضائع. لذا لجأ إلينا أولئك العملاء سريعًا لأننا لم نستسلم وحافظنا على تسليم الطلبيات رغم كافة المصاعب.”

ليس هذا فحسب، فشركة LIQUI MOLY وسعت أيضًا نطاق مجالاتها التجارية. على سبيل المثال، في ألمانيا والنمسا شهدت أعمال محطات التزود بالوقود المعاد هيكلتها نموًا ملحوظًا. حيث زاد إجمالي حجم المبيعات في هاتين الدولتين بنسبة 12%. أسست المؤسسة شركة تابعة بالنمسا في يناير 2022 لكي تعزز من وجودها في السوق. وبالنسبة للصادرات، فقد زادت بنسبة 28% كما جرت العادة. هناك ساهمت من جديد الدول، التي طورت فيها LIQUI MOLY السوق ذاتيًا عبر شركات تابعة، في هذا النمو مساهمة كبيرة. إرنست بروست: „.

في سياق متصل، سجلت المؤسسة نموًا كبيرًا أيضًا في الدول التي لا يوجد فيها شركة تابعة، أي الدول التي تتعاون LIQUI MOLY فيها مع مستوردين مستقلين. فقد زادت المبيعات بنسبة 34% في المنطقة العربية حيث قررت الكثير من الوِرَش وقائدو السيارات استخدام زيوت ومواد مضافةصنعت في ألمانيا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى