اخبار

مرسيدس-بنز ايجيبت تتعاون مع “شجّرها” لدعم مبادرات التنمية المستدامة والتشجير

أعلنت مرسيدس-بنز ايجيبت مؤخرًا عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة “شجّرها”، لدعم مبادرة بيئية وطنية متخصصة في التنمية المستدامة، يمثل تعاون مرسيدس-بنز ايجيبت مع هذه المبادرة توجهًا إيجابيًا لدعم جهود الشركة البيئية في مصر. وطبقًا للاتفاقية، يستمر هذا التعاون حتى نهاية 2025، وستكون جزءًا من حملتي “مدارس مثمرة” و “كل من الشارع‘‘ التي تديرها “شجّرها”.

ومع انطلاق هذه المبادرة، شارك فريق من مرسيدس-بنز ايجيبت في زراعة البذور الأولى للأشجار، تأكيدًا لالتزام العلامة بدعم المبادرات الخضراء والمساهمة في خلق بيئة أكثر استدامة.

وفي إطار هذه المبادرة أيضًا، ستقوم مرسيدس-بنز ايجيبت برعاية زراعة أشجار الفاكهة مع كل سيارة تُباع في السوق المصرية. سيتم تنفيذ عمليات الزراعة في مواقع متنوعة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك القاهرة والجيزة، ومحافظات أسوان والغربية والدقهلية. تهدف حملتا “مدارس مثمرة” و”كل من الشارع‘‘التابعة لمبادرة “شجّرها” لزراعة 180,000 شجرة بحلول عام 2026.

إنّ هذه المبادرة الطموحة لا تستهدف فقط زيادة المساحات الخضراء في المدن المصرية، بل تسعى كذلك للتعامل بإيجابية مع القضايا البيئية من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية. تشمل المبادرة أيضًا برامج للمشاركة المجتمعية والتوعية، لتعزيز الممارسات المستدامة بين المواطنين.

في الوقت نفسه، يتوافق التعاون مع مبادرة “شجّرها” مع أهداف رؤية مصر 2030، التي تركز على التنمية الحضرية المستدامة والحفاظ على البيئة، وهو ما يحفز مرسيدس-بنز ايجيبت لمواصلة جهودها الهادفة لتقليل أثرها البيئي، والمساهمة بصورة إيجابية في دعم الاستدامة في المجتمعات التي تخدمها.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى