اخبار

مرسيدس تعلن عن السيارة G-Wagen الجديدة ذات المواصفات العسكرية

إذا كنت تمتلك سيارة مرسيدس G-Class ، فمن المحتمل أنك تعلم أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الصندوق والحيوية G-Wagen قد تم تطويرها في البداية كمركبة عسكرية أو ربما ليس لأنك تراها فقط كرمز للمكانة وليس آلة نفعية.

ووفقًا لـ ويتش كار الأسترالية ، تحمل الفئة G الجديدة من “Special-Ops” سلسلة W464 ، وهي متاحة الآن حصريًا للوكالات الحكومية والجيوش “لعمليات الإنقاذ والعمليات الخاصة”، ومع ذلك أكد المنشور أن W461 سيستمر في التصنيع.

وعلى الرغم من تقديمها كسيارة SUV مدنية فاخرة ، لا تزال العديد من الدول تستخدم المواصفات العسكرية G-Wagen للأفراد النظاميين، وتم ترميز هذه الفئة- G W461 وهي قيد الإنتاج منذ عام 1992، وهذا على وشك التغيير حيث أعلنت مرسيدس بنز عن وصول سيارة G-Wagen جديدة المواصفات العسكرية لأوروبا.

أقرأ أيضا: شراكة أوروبية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية مع مرسيدس

ويقال إن W464 الجديد ينتج 245 حصانًا (183 كيلوواط) و 443 رطل قدم (600 نيوتن متر) من عزم الدوران زيادة بنسبة 35% في الإنتاج وتحسين هائل بنسبة 50% في عزم الدوران، ويتم إرسال هذه الأرقام إلى العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، كما أن لديها اقتصادًا محسنًا في استهلاك الوقود ونظام كهربائي بجهد 24 فولت ، بينما تمت زيادة الحمولة الصافية وأضيفت لمسات حديثة مثل المصابيح الأمامية LED و DRLs.

وتحصل الفئة G-Class W463 الأكثر تحضرًا أيضًا على مظهر خارجي جديد للخط الاحترافي كما تم الإعلان عنه في معرض IAA الذي تم اختتامه مؤخرًا في ميونيخ، وبصرف النظر عن التحديثات المرئية يوفر Professional Line ميزات ومعدات إضافية مخصصة للقيادة على الطرق الوعرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى