اخبار

Fenix ​​.. تصميم هولندي سوبركار مستوحى من فيراري F50

لم يكن اتباع خطى سيارة فيراري F40 العظيمة عملاً سهلاً على الإطلاق ، لكن لا يمكن للمرء أن يقول أن F50 كانت سيارة خارقة مملة، وتم إنشاء F50 للاحتفال بالذكرى الخمسين للشركة ، وكان تصميم Pininfarina نجمًا رائعًا في التسعينيات – ويريد Ugur Sahin Design (بالدولار الأمريكي) تكريم النموذج بمشروعه الجديد للاحتفال بالذكرى السنوية الخاصة به.

وأُطلق على هذا المفهوم اسم Project Fenix ​​، وقد تم إنشاء هذا المفهوم للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة للشركة الهولندية، وتتميز السيارة بملامح تصميم مستوحاة من F50 مدمجة في مفهوم تصميم حديث ونظيف.

ووفقًا للدولار الأمريكي كان التحدي المتمثل في هذا المفهوم هو تحقيق توازن معقد بين القديم والجديد ، والذي يحترم التصميم الأصلي ومع ذلك لا يزال يحافظ على تفسير حديث في جوهره.

أقرأ أيضا: فيراري BR20 تأتي لأول مرة باسم GTC4Lusso الأنيق بمحرك V12

وعلى هذا النحو يأتي مشروع USD Project Fenix ​​مع عناصر أيقونية لـ F50 مثل الجناح الخلفي الضخم وغطاء المحرك الشفاف، وتعتبر الخطوط الجانبية الكاسحة التي تمتد عبر الجسم من المصد الأمامي وصولاً إلى الزخرفة الخلفية السوداء أمرًا ضروريًا ، وبالتالي يتم تسليمها، على عكس F50 فإن الخطوط الجانبية لـ Project Fenix ​​تتصل بالمصابيح الأمامية.

ومن خلال دمج مآخذ الهواء على غطاء المحرك والمصابيح الخلفية الأفقية الرباعية ، تتمتع الواجهات الأمامية والخلفية بأجواء عصرية ، ولكن إذا كنت تعرف F50s الخاصة بك ، فيمكنك بسهولة تحديد محاولة تكريم الحصان الجامح الأسطوري – على الأقل من حيث التصميم.

كما أن Ugur Sahin Design هي شركة تصميم هولندية تأسست عام 2007 بهدف خدمة قطاعي السيارات والتصميم الصناعي “بنهج جديد ومرن”، ويقدم خدمة تصميم كاملة ، والتي تتراوح من أبحاث السوق الأولية إلى مواصفات التصميم النهائية، كما أنها تنتج رسومات أولية للمفهوم ، وعروض ، وحتى خدمات نمذجة ثلاثية الأبعاد كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى