اخبار

موسك: ناقشت مع كوك إمكانية استحواذ آبل على تسلا

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون موسك، في تغريدة على تويتر إنه حاول بيع الشركةخلال أحلك أيام برنامج موديل 3″، لكن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك،رفض حضور الاجتماع“.. ولم ترد شركة آبل على الفور على طلب للتعليق.

وجاء تعليق موسك في رد على منشور حول تقرير لرويترز نُشر يوم الاثنين، يشير إلى أن شركة آبل تخطط لطرح سيارة في السوق الشامل تعتمد تقنية بطاريات جديدة، بحسب ما ذكرته رويترز نقلاً عن مصادر مجهولة.

وقال موسك في تغريدة: “لقد تواصلت مع تيم كوك لمناقشة إمكانية استحواذ آبل على تسلا (مقابل عشر قيمتنا الحالية)، ورفض حضور الاجتماع“.

وقال موسك على تويتر إن تقرير رويترز يبدوغريباً، إذا كان صحيحاً، مضيفاً في تغريدة ثانية أنه تواصل مع كوك بشأن بيع محتمل خلال الأيام الأولى لبرنامج تسلا موديل 3، سيارة السيدان التي دخلت السوق في العام 2017.. وعانت سيارة موديل 3 لشهور عدة من صعوبات التصنيع وغيرها من المشاكل، بما في ذلك تجميع السيارات في خيمة بجوار مصنع تسلا في كاليفورنيا. وتعد سيارة موديل 3 الآن السيارة الفاخرة الأكثر مبيعاً في أمريكا، ما عزز صعود تسلا لتصبح صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم.

وفي أغسطس من العام 2018، ادعى ماسك على تويتر أنه كان يفكر فيتحويل تسلا إلى شركة خاصةمعتأمين التمويل“.

وتبين فيما بعد أن هذه التغريدة غير صحيحة، وبعد تحقيق أجرته لجنة الأوراق المالية والبورصات، وافق موسك على تسوية تتضمن شرطاً بأنه سيراجع أي تغريدات بشأنأي معلومات حول الوضع المالي لشركة تسلاأوعمليات اندماج محتملة أو مقترحةمن قبلمحامي أوراق مالية ذو خبرة“.. ومن غير الواضح ما إذا كان محامي أوراق مالية ذو خبرة قد راجع تغريدات موسك يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى