تكنولوجيا

مون : صناعة البطاريات تعتبر مفتاح الرؤية الاقتصادية لكوريا الجنوبية

تعهد الرئيس مون جيهإن بتقديم حوافز غير عادية لاستثمارات الشركات في صناعة البطاريات في كوريا الجنوبية، خلال زيارته إلى مصنع محلي ذي صلة، قائلًا إن البطاريات تبرز بسرعة كمركز لصناعة المستقبل.

وكشفت الحكومة عن مخططالكيبطارياتللبلاد في مصنع إنتاج البطاريات التابع لشركةإل جي لحلول الطاقةفي منطقةأوتشانغبإقليمتشونج تشيونجالشمالي.

وأشار مون إلى أن تطوير تكنولوجيا البطاريات سيكون مفتاح التنقل المستقبلي، بما في ذلك السيارات الكهربائية، وكذلك لتنفيذ مهمة التحول إلى محايدة الكربون.

وشدد خلال الحدث الذي حضره مسؤولون حكوميون وممثلون عن أكبر ثلاث شركات لصناعة البطاريات في البلاد، وهي شركةإل جي لحلول الطاقةوشركةسامسونج إس دي آيوشركةإس كيه إنوفيشن، على أن تكنولوجيا البطاريات هي محرك رئيسي في تحويل الاقتصاد الكوري الجنوبي إلى اقتصاد يسير بخطى سريعة نحو التقدم.

وقدم مون رؤية كوريا الجنوبية لتصبح أكبر دول العالم تقدما في مجال تكنولوجيا البطاريات بحلول عام 2030. وأضاف أنه لتحقيق هذه الغاية، ستقدم الحكومة حوافز استثمارية استثنائية، وستكثف الجهود لتطوير الجيل التالي من تكنولوجيا البطاريات. كما ستحدد الحكومة البطاريات على أنهاتقنية استراتيجية وطنيةإلى جانب أشباه الموصلات واللقاحات.

وقالمونإن الحوافز تشمل خصما ضريبيا يصل إلى 50% للاستثمار في البحث والتطوير، وما يصل إلى 20% للاستثمار في المرافق.

ومن المتوقع أن ينمو السوق العالمي للبطاريات إلى 350 مليار دولار أمريكي في عام 2030.

كما انضم مون إلى الاحتفالات لبدء إنشاء مركز بحث واختبار جديد لشركةإس كيه إنوفيشن، ولتوقيع اتفاقية بين الحكومة والشركات الخاصة والمؤسسات العامة للعمل معًا في مشروعالكيبطاريات“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى