اخبار

نيسان تخطط لتصنيع سيارات المستقبل الكهربائية بطرازات وتكنولوجيات جديدة

أعلنت نيسان خطط الشركة للتوجه نحو مستقبل مستدام مع العمل على تعزيز مكانتها في الأسواق الأوروبية من خلال إطلاق ستة طرازات جديدة من السيارات الكهربائية هذا الصيف.

ومن خلال الاستفادة من خبرتها الفريدة وريادتها في مجال السيارات الكهربائية، أكدت نيسان على توجهها لوسائل التنقل التي تعمل بالكهرباء من خلال مجموعة مميزة من السيارات الكهربائية الرائعة والجديدة.

وبعد قرار عدم الاستثمار في Euro 7 في مجال سيارات الركوب، لن تطلق نيسان أي سيارة تعمل عن طريق محركات الحرق الداخلي بالكامل في أوروبا بداية من عام 2023.. وتخطو الشركة خطوات جريئة وجادة لضمان تقديم الجيل الجديد من وسائل التنقل، وتتوقع نيسان أن تصبح 75% من مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية بداية من السنة المالية 2026، وتطمح نيسان لتحقيق مبيعات تبلغ 100% من السيارات الكهربائية بنهاية العقد الحالي.

ويلعب هذا الإعلان دوراً هاماً في تحقيق طموحات نيسان 2030، وهي الرؤية طويلة الأمد لتعزيز وسائل التنقل الحديثة وتحقيق العديد من الأهداف الأخرى.

وبهذه المناسبة قال غييوم كارتييه رئيس نيسان لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا وأوروبا، “نيسان تتحرك بقوة تجاه مستقبل السيارات التي تعمل بالكهرباء، وتقود أوروبا الطريق لتحقيق ذلك. لدينا توجه واضح من خلال طموح نيسان 2030، ومن خلال الطرازات الكهربائية التي تخطط الشركة لإطلاقها خلال الفترة القادمة، فنحن نُمهد الطريق بالفعل نحو مستقبل مستدام”. 

وأضاف كارتييه: “من خلال الاستفادة من تواجدنا العالمي المميز والتحالف مع شركائنا، تعتبر هذه خطوة هامة بالنسبة لنيسان في أوروبا مع وصول أكثر مجموعة تنافسية من منتجاتنا في الأسواق الأوروبية، حيث نقوم بتسخير إمكانياتنا وخبراتنا الفريدة في مجال السيارات الأوروبية لتقديم مجموعة من تكنولوجيات المحركات الكهربائية التي تلبي احتياجات عملائنا دون أي تنازل عن متعة ورفاهية السيارات التي نقدمها.”

وتتجاوز طموحات وخطط نيسان السيارة نفسها، حيث تعمل الشركة على الارتقاء ببيئة شاملة للسيارات الكهربائية، والتي تتضمن مبادرات لتحسين عمل البطاريات، وزيادة القدرة على التحكم فيها، وفي الطاقة الصادرة منها. ويعمل مصنع نيسان الرائد،

والذي يقع في سندرلاند بالمملكة المتحدة، على إنتاج السيارات والبطاريات، ويعتمد المصنع على مصادر الطاقة المتجددة لرسم خطة شاملة لمستقبل صناعة النقل.

ومن خلال مصنع نيسان EV36Zero الرائد، ومجموعة الطرازات الكهربائية الجديدة التي تخطط الشركة لإطلاقها، تفتح نيسان صحفة جديدة في أوروبا مع تبنيها رؤية واضحة للسيارات التي تعمل بالكهرباء والعمل على تحقيق حيادية انبعاثات الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى