طرازات جديدة

نيسان JUKE الجديدة.. أكثر جمالا ورفاهية

منذ تقديم الجيل الثانى من نيسان JUKE  في السوق المصرية للسيارات حاز على أعجاب قطاع كثير من العملاء بخطوطه التصميمية العصرية الأكثر جمالا ورقيا والتى جاءت رياضية وأكثر شبابا وحيوية عن ذى قبل وأكبر حجما وأخف وزنا.

خطوط تصميمية عصرية ذات طابع رياضى وأكثر ديناميكية

بعد مرور ١٠ سنوات على الجيل الأول جاء الجيل الثانى من JUKE مختلف شكلا وموضوعا تجد ذلك واضحا سواء في التصميم الخارجي  الذى يتسم بالانسيابية والأناقة مع خطوط ديناميكية عصرية أو في المقصورة الداخلية التي استفادت من طول قاعدة العجلات بحوالي ١٠ سنتمترات عن الجيل السابق لتصبح أكثر رحابة بـ ٦ سنتميترات وزادت مساحة صندوق الأمتعة بحوالي ٦٠ لتر لتصبح سعتها ٤٢٢ لتر.

ورغم زيادة أبعاد الجيل الثانى من جوك لتصبح أكثر اتساعا حيث يبلغ طولها 4.210 متر، وعرضها 1.8 متر، وارتفاعها 1.595 متر، مع طول قاعدة العجلات 2.636 متر.. فقد تخلصت جوك الجديدة من الوزن الزائد وهو حوالى ٢٣ كجم هذا بالإضافة الى التجهيزات الرياضية وما أكثرها بدءا من المقاعد الرياضية والعدادات الرياضية وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات ونظام سماعات BOSE التي تتميز بها جوك الجديدة وخاصة سماعات Bose المثبتة بمساند رأس المقاعد الامامية وفتحات تكييف دائرية مميزة فضلا عن استخدام بالكانتارا في الأبواب والتابلوة ولوحتى التحكم والقياس .. كل ذلك جعل جوك أكثر رياضية عن الجيل السابق بفضل النسب الأكثر تناسقا وتصميم السقف منخفض تدريجيا للخلف وخط التصميم القوى الذى جعل السيارة أكثر ديناميكية عن ذي قبل فضلا عن تصميم شبكة V-Motion الأكثر جراءة والمصابيح الأمامية والخلفية LED التي تتميز بها جوك الجديدة.. وفى حقيقية الامر جوك الجديدة أصبحت تمثل نقلة نوعية في فئتها .

محرك تربو ١٠٠٠ سى سى بقوة ١١٥ حصان بناقل حركة أوتوماتيك سبعة سرعات

يعتقد الكثير للوهلة الأولى أن محرك جوك الجديدة غير مناسب لتلك السيارة الرياضية ولكن في الحقيقة هو محرك قوى وهذا هو نهج الغالبية العظمى من شركات السيارات في تقديم محرك قوية وفى نفس الوقت اقتصادية في استهلاك الوقود .. فالسيارة جوك مزودة بمحرك تربو سعة ١٠٠٠ سى سى مكون من ثلاث أسطوانات وينتج هذا القلب النابض بالقوة ١١٥ حصانًا وعزم دوران 200 نيوتن/ متر.. ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بتقنية الـ DCT ذات سبعة سرعات ويوفر سلاسة في الأداء مع إمكانية التمتع بالقيادة مع ناقل يدوي للسرعات عن طريق التنقل ما بين ناقل السرعات اليدوي والأوتوماتيك عن طريق الدواسات بفضل تقنية ” Paddle shifts” .. جوك الجديدة توفر لك روح المغامرة من خلال Sport Mode  للقيادة الرياضية التي تجعلك دائما مميزا عن الاخرين في تلك الفئة.

مقصورة رحبة تضم تجهيزات متطورة تحقق مزيد من الراحة والرفاهية

نيسان لم تبخل على سيارتها الجميلة بتقنيات السلامة والأمان التي تجعلك رحلتك أكثر راحة واطمئنان فقد حصلت على أعلى تقييم من البرنامج الأوروبي  EURO NCAPلتقييم السيارات الجديدة، وتتضمن تقنيات الأمان في السيارة الهيكل المتطور القوي والذي صُمم باستخدام أمتن أنواع دعامات في الأماكن الرئيسية من الهيكل للارتقاء بالصلابة مع السماح بامتصاص الصدامات مما يوفر ثباتًا أفضل وأداءً وقدرة على الانعطاف .. بالإضافة إلى نظام TPMS لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات وخاصية High Beam Assist والتي تزيد من الإضاءة عند الحاجة لذلك.

مقاعد رياضية ونظام صوتى BOSE تميز جوك الجديدة في فئتها

تتوافر جوك الجديدة بثلاثة فئات مختلفة رائعة للصالون الداخلي ثنائي اللون، فيوجد اللون الأسود الممزوج بالكانتارا لأعلى مستوى من الأناقة واللون الأبيض المتصل بالأسود واللون البرتقالي المُفعم بالطاقة والحيوية.. ويتمتع الجيل الثاني من السيارة نيسان جوك على نظام صوتي BOSE PERSONAL PLUS مع 8 سماعات، وشاشة لمس 8 بوصة وخاصية التعرف على الصوت وتوصيل الهاتف الذكي بالسيارة عن طريق Apple Car Play وAndroid Auto.

جوك الجديدة تتوافر بثلاث فئات تلبى جميع رغبات العملاء

تقدم نيسان موتور ايجيبت جوك الجديدة بثلاثة فئات حسب التجهيزات الفئة الأولى هي نيسان جوك أسنتا التي تأتي بمصابيح ضبابية أمامية LED، وخاصية Cruise Control لتثبيت السرعة، وتقنية Paddle shifters  لناقل الحركة شبه التلقائي، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة، وتكييف هواء يدوي وحساسات خلفية للركن، وزجاج مُعتم، بالإضافة إلى شاشة لمس مميزة مقاس 8 بوصة.

أما بالنسبة لوسائل الأمن والسلامة، فتحتوي نيسان جوك أسنتا على خاصية ABS لمنع السيارة من الانزلاق وخاصية EBD   لتوزيع قوة  الفرامل للمحافظة على ثبات السيارة بالإضافة إلى تقنية VDC والتي تساهم في التحكم الديناميكي وستة وسائد هوائية.

أما الفئة الثانية فهى جوك تكنا، وعلاوة على كل المميزات السابقة، فهي تحتوي على مرايات قابلة للطي وحساسات للأمطار، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، وفرامل اوتوماتيكية، وإمكانية فتح السيارة بدون الحاجة لاستخدام مفتاح، وعدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وتكييف هواء اوتوماتيكي، وجنوط رياضية كبيرة مقاس 19 بوصة، ونظام صوتي BOSE  مع 8 سماعات، وكراسي من الجلد.

بينما الفئة الثالثة من نيسان جوك الجديدة، وهي Tekna Persoوالتي تتميز بصالون داخلي ثنائي الألوان يتسم بالأناقة والجاذبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى