اخبار

هاميلتون الأسرع فى سيلفرستون

يطمح هاميلتون بطل العالم سابقا ثلاث مرات إلى الفوز بسباق بلاده للمرة الرابعة على التوالي وللمرة الخامسة إجمالا ومعادلة انجاز مواطنه الراحل جيم كلارك.. وقطع هاميلتون المرشح لضمان مركز أول المنطلقين في وقت لاحق مضمار حلبة سيلفرستون في دقيقة واحدة و28.063 ثانية وهو أفضل زمن على الحلبة حتى الآن.

احتل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام المركز الثاني متخلفا بفارق 0.032 ثانية عن هاميلتون في حين احتل سائق مرسيدس الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث في أجواء ماطرة.. وجاء الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم الأسبق في المركز الرابع تلاه الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو.

وبسبب تغييره صندوق التروس في الموعد غير المحدد سيعاقب بوتاس بالتأخير خمسة مراكز عند انطلاق السباق يوم الاحد وسيعاقب الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بل بنفس العقوبة ولنفس السبب أيضا.

وتأكد انطلاق الاسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين وبطل العالم سابقا مرتين من المركز الأخير نتيجة تأخيره 30 مركزا بسبب مخالفات فنية.. ويعود هاميلتون الذي يتخلف في قائمة السائقين بفارق 20 نقطة عن فيتيل إلى سيلفرستون سعيا للصعود على منصة التتويج بعد غياب في اخر سباقين وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ 2014

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى