اخباررياضة

هاميلتون يعترف بالفضل لـ لاودا فى تفوقه فى عالم الفورميولا وان

أكد البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات في سباقات الفورميولا وان أن النمسوي نيكي لاودا معه بالروح في كل سباق وذلك في الذكرى الاولى لرحيل اسطورة الرياضة الميكانيكية.

فارق لاودا المتوج ببطولة العالم في ثلاث مناسبات (1975، 1977، 1984) الحياة في 20 مايو من العام الماضي، قبل نحو أسبوع من جائزة موناكو الكبرى عن عمر 70 عاما.

ولعب لاودا الذي تولى منصب المدير غير التنفيذي لمرسيدس في 2012 دورا كبيرا في إقناع هاميلتون للانتقال من ماكلارين الى مرسيدس في 2013.

وقال البريطاني نيكي أحضرني الى فريق، أقنعني بالانتقال الى فريق كان يعمل حينها على تحقيق النجاحات.. أنا ممتن للفرصة وأحب نيكي الى الابد. وتابع أعرف أنه معنا بالروح في كل سباق.

وجاء حديث هاميلتون في فيديو تكريمي ضم أبطال العالم في الفورميولا وان حيث اعترف انه لا زال من الصعب التحدث عن الأثر الذي تركه لاودا بعد 12 شهرا على رحيله.

وقال أفتقد لنيكي وأعتقد أننا نفتقده جميعا بشكل كبير.. ربما أجمل الذكريات بالنسبة لي هي محادثاتي الأولى معه.. بدأنا نتحدث للمرة الاولى في 2012 وأتذكر جيدا أنني كنت في المنزل خلال النهار، تلقيت اتصالا من نيكي وكان يحاول إقناعي بالانتقال الى الفريق.

وأردف كان من الرائع أن تتلقى اتصالا من بطل للعالم وأيقونة مثل نيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى