اخباررياضة

هاميلتون ينهى موسم الفورميولا 1 بفوز فى أبوظبى

أنهى لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات موسما مظفرا ببطولة العالم لسباقات الفورميولا وان بانتصار سهل في جائزة أبوظبي الكبرى بعدما انطلق من المقدمة مع مرسيدس في سباقه رقم 250.. وجاء الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول ثانيا ليضمن المركز الثالث ترتيب بطولة السائقين فيما أنهى شارل لوكلير سائق فيراري السباق في المركز الثالث وواجه خطر إلغاء نتيجته بسبب مخالفة في كمية الوقود في سيارته.

وقرر المراقبون احتفاظه بالمركز الثالث وتغريم فيراري 50 ألف يورو بسبب انتهاك اللوائح.. واحتل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الرابع وخلفه سيباستيان فيتل سائق فيراري.

وبتحقيق الفوز 84 في مسيرته والخامس في أبوظبي و11 هذا الموسم عادل هاميلتون رقمه القياسي بالحصول على نقاط في 33 سباقا متتاليا كما حقق أسرع لفة على حلبة ياس مارينا.

كما عادل هاميلتون رقمه القياسي بالفوز في 11 سباقا في موسم واحد.. وضمن مرسيدس لقبي السائقين والصانعين للمرة السادسة على التوالي وهو أمر لا سابق له.. وقال هاميلتون ”على الرغم من فوزنا ببطولتي العالم كنت أريد الحفاظ على تركيزي لمعرفة هل يمكننا استخراج كل إمكانات هذه السيارة الجميلة وهي قطعة من الفن. أنا سعيد للغاية اليوم“.

وتفحص هاميلتون البالغ عمره 34 عاما في وجهي صاحبي المركزين الثاني والثالث واللذين يبلغ عمر كل منهما 22 عاما وتطلع لمنافستهما في المستقبل.. وقال ”أنا محظوظ بوجودي هنا في فترة صعودهما. أتمنى أن تكون المنافسة متقاربة في العام المقبل“.

واحتل ألكسندر ألبون سائق رد بول المركز السادس أمام سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت ولاندو نوريس سائق مكلارين الذي أنهى الموسم في المركز الرابع في بطولة الصانعين أمام رينو.. وجاء دانييل كفيات تاسعا مع تورو روسو وخلفه كارلوس ساينز سائق ماكلارين.. واكتفى نيكو هولكنبرج سائق رينو بالمركز 12 فيما يبدو أنه سباقه الأخير في فورمولا 1 إذ سيرحل عن الفريق الفرنسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى