اخبار

هوندا تستثمر 40 مليار دولار فى السيارات الكهربائية

تعتزم شركة هوندا العالمية لاستثمار حوالي 5 تريليونات ين- 40 مليار دولار- في تقنيات الكهرباء والبرمجيات على مدى السنوات الـ10 المقبلة، حيث يهدف عملاق السيارات الياباني إلى إطلاق 30 طرازاً للسيارات الكهربائية، في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

وقالت الشركة في بيان، إن ما يقرب من 3.5 تريليون ين ستخصص لنفقات البحث والتطوير، مع تخصيص 1.5 تريليون ين على الاستثمارات، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليهالعربية.نت“.

وتستهدف شركة هوندا حجم إنتاج للمركبات الكهربائية يزيد عن مليوني وحدة سنوياً في عام 2030.

وأضافت الشركة في بيان، أن ميزانيتها الإجمالية لعمليات البحث والتطوير في هذا الإطار الزمني قد تصل إلى ما يقرب من 8 تريليونات ين، أو ما يقرب من 63.9 مليار دولار.

وأفادتهوندا، بأنها ستتطلع إلى إنشاء ما سمّتهمصنع سيارات كهربائية متخصصفي مدينتي قوانجتشو ووهان الصينيتين، فضلاً عن خط إنتاج مخصص للمركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

ومن المقرر أن تعتمدهونداعلى بطاريات “Ultium” من شركة جنرال موتورز، كما تستكشف إمكانية إنشاء شركة مشترك لإنتاج البطاريات مع عملاق صناعة السيارات الأمريكية.

وقد أعلنت شركتا هوندا وجنرال موتورز أنهما ستطوران سلسلة من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة بناءً على منصة عالمية جديدة.

ويأتي ذلك، فيما تسارع شركات صناعة السيارات تطوير استراتيجيات صناعة السيارات الكهربائية بما يمكنها من مواكبة اللوائح الجديدة والبقاء في المنافسة، مع رغبة العديد من الاقتصادات الكبرى إلى خفض عدد سيارات الديزل والبنزين على طرقها في السنوات المقبلة.

وفي الشهر الماضي، حددت شركة فورد خططاً لطرح 3 طرازات للسيارات الكهربائية للركاب و4 سيارات كهربائية تجارية جديدة في أوروبا بحلول عام 2024، حيث قالت الشركة إنها تتوقع بيع أكثر من 600 ألف سيارة كهربائية سنوياً في المنطقة بحلول عام 2026.

بدورها قالت شركة فولفو، الشهر الماضي، إنها تخطط لأن تصبحشركة سيارات كهربائية بالكاملبحلول عام 2030.

فيما تسعى مجموعة BMW لرفع حصة السيارات الكهربائية من إنتاجها إلى ما لا يقل عن 50% بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى